الثلاثاء 18 يونيو 2024

أكاديمية البحث العلمي تفوز بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعلوم البيولوجية

أخبار3-8-2019 | 13:05

أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فوز مرشحها الدكتور مؤمن حنفي أستاذ التكنولوجيا الحيوية النباتية بالمركز القومي للبحوث ورئيس اللجنة الوطنية للكيمياء البحتة والتطبيقية، أحد التشكيلات العلمية بالأكاديمية، في انتخابات المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للعلوم البيولوجية "IUBS" ،وذلك خلال اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد، والتي جرت مؤخرا في العاصمة النرويجية اوسلو. 


وهنأ الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية، فى بيان أصدرته الأكاديمية اليوم ، الدكتور مؤمن حنفي ، معربا عن سعادته بهذا الفوز الذى يأتي استكمالا للنجاحات المتتالية والتي حققتها الأكاديمية على الصعيد الدولي مؤخرا من أجل تكثيف التواجد المصري في مختلف الهيئات العلمية الدولية. 


وقال إن الأكاديمية تخطو بخطوات ثابتة نحو استعادة المكانة اللائقة بمركز مصر الريادي، حيث احتفت الأكاديمية مؤخرا، على سبيل المثال لا الحصر، بفوزها بعضوية المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية وكذلك عضوية اللجان الاستشارية للمجلس الدولي للعلم. 


من جانبه.. أشار الدكتور سامح سرور المشرف علي قطاع العلاقات العلمية والثقافية بالأكاديمية الى أن الأكاديمية لها علاقات مميزة مع الاتحاد الدولي للعلوم البيولوجية حيث شاركت مع الاتحاد في تنظيم منتدى العلوم خلال مؤتمر الأطراف للتنوع البيولوجي والذي نظمته الأمم المتحدة في مدينة شرم الشيخ نهاية العام الماضي، كما نظم الاتحاد بالتعاون مع الأكاديمية مؤخرا ورشة عمل عن إدخال التغيير المناخي في المناهج الدراسية بالجامعات. 


يشار إلى أن الدكتور مؤمن حنفي حاصل على درجة الدكتوراة من جامعة هانوفر بألمانيا، وأجرى أبحاث ما بعد الدكتوراه في المركز الوطني للأبحاث الزراعية في هوكايدو باليابان وله ما يزيد على 40 بحثا منشورا في مجلات ودوريات علمية دولية، و حصل على زمالة مؤسسة الكسندر فون همبولدت الألمانية المرموقة، وفاز بعدة جوائز تميز من المركز القومي للبحوث، وتم اختياره سفيرا لمؤسسة الكسندر فون همبولدت في مصر منذ العام 2016.