الثلاثاء 21 مايو 2024

27 مجزرًا جاهزًا لذبح أضاحي العيد بسوهاج

5-8-2019 | 13:59

أكد محافظ سوهاج أحمد الأنصاري جاهزية 27 مجزرًا بمختلف المراكز؛ لأعمال الذبيح خلال عيد الأضحى المبارك، حيث تخضع جميعها لإشراف الطب البيطري والوحدات المحلية.


وقال الأنصاري - في بيان اليوم /الاثنين/ - : "إنه تم تشكيل غرفة عمليات في مديرية الطب البيطري والإدارات البيطرية في المراكز؛ لتلقي الشكاوى ومتابعة أعمال الذبيح داخل المجازر خلال أيام العيد، على أن يتم وقف جميع الراحات والإجازات خلال أيام العيد؛ حرصًا على استمرار العمل على مدار اليوم".


وقرر رفع درجة الاستعدادات إلى الحالة القصوى في الجهاز التنفيذي والأمني والمستشفيات ومرفق الإسعاف وجميع مديريات الخدمات والوحدات المحلية للمراكز والمدن والقرى، وغرفة العمليات المركزية في ديوان عام المحافظة؛ لمتابعة انتظام سير العمل في المرافق العامة والخدمية.


وشدد على التواجد الأمني في محيط المنشآت الحيوية والميادين العامة والمتنزهات وتأمين ساحات صلاة العيد، وذلك بالتنسيق مع الجهات الأمنية وأماكن تردد المواطنين من أول أيام العيد وحتى نهايته، موجهًا بالتنسيق بين الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء والقرى، ومديريات الطب البيطري والأمن والصحة والبيئة؛ لوضع خطة للتخلص الآمن من مخلفات ذبح الأضاحي. 


كما وجه بتجهيز الحدائق العامة لفتحها أمام الجمهور ورفع درجة الاستعداد بالإدارات والمرافق العامة، وتشكيل فرق للطوارئ بمرافق المياه والكهرباء والصرف الصحي، مع تشكيل غرفة عمليات للمتابعة ومراجعة منظومة النظافة ورفع القمامة يوميًا من الحدائق العامة، وأماكن التجمعات ومتابعة المعديات النيلية واللنشات والمراكب الشراعية في النيل والمراسي والعائمات بأنواعها من حيث توافر التراخيص والسلامة الإنشائية والتجميل.


وشدد الأنصاري على تكثيف الحملات اليومية على الأسواق والمخابز والتأكد من توافر الخبز وشن حملات مفاجئة على المطاعم وسلاسل "السوبر ماركت" والجزارة؛ لضبط السوق والتأكد من سلامة المنتجات المعروضة؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.