الخميس 26 سبتمبر 2024

منشأة عامر.. «حياة كريمة» تنقذ أهلها من آفة الإهمال وبراثن الأمراض

أخبار5-8-2019 | 14:46

يعتبر أزمة الصرف الصحي وتدنى مستوى الخدمات من أبرز العراقيل التي تواجه سكان قرية منشأة عامر بمركز الحسينية التابعة لمحافظة الشرقية، فضلا عن التعديات على الأراضي الزراعية وتراكم تلال القمامة.

ويعاني سكان القرية البالغ عددهم 13621 نسمة وفقا للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، من تهالك المباني الحكومية ووحدات طب الأسرة، بما يعد مأساة حقيقية يحياها البسطاء.

أصبحت المباني الحكومية، سواء وحدة الشؤون الاجتماعية أو الزراعية، التابعتين لقرية منشأة أبوعامر، متهالكة وآيلة للسقوط، وكذلك المستشفى تم إحلاله وتجديده عام 1990، وتزويده بالأجهزة الطبية اللازمة لاستقبال المرضى في بداية التسعينيات، ولكن دون عمل حقيقي على أرض الواقع وتفريغه من جميع الأجهزة الخاصة به.

ومع انطلاق حملة "حياة كريمة" لإعمار القرى الأكثر فقرا، وعد محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب بسرعة حل مشكلة الصرف الصحي للقرية على أكمل وجه بدعم كامل من جامعة الزقازيق والمنظمات الأهلية بإشراف جهاز تعمير سيناء.

وشدد على سرعة إقامة بنية تحتية سليمة ورفع كفاءة المرافق من كهرباء وطرق وصرف صحي وشبكة مياه لتوفير جميع الاحتياجات الأساسية والضرورية للمواطن ليحيا حياة كريمة.

أكد المحافظ أن الدولة جادة في تنفيذ برنامج تطوير القرى الأكثر احتياجًا وتحويلها إلى قرى نموذجية تتمتع بجميع المرافق الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة وتحسين المستوى المعيشي للمواطن.