الإثنين 1 يوليو 2024

بعثة الأمم المتحدة في ليبيا تعرب عن قلقها من العنف في مدينة مرزق

أخبار5-8-2019 | 23:23

أعربت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا عن قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد باستمرار أعمال العنف في مرزق، بما في ذلك تعرض المدينة لعدد من الضربات الجوية ليلة أمس والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العديد من الضحايا المدنيين.

وأبدت البعثة في بيان لها اليوم قلقها البالغ إزاء استمرار أعمال العنف بين المجتمعات المحلية في مرزق والتي أسفرت في الأيام القليلة الماضية عن مقتل ما يربو على عشرين شخصا وإصابة الكثيرين. وتتقدم البعثة بخالص تعازيها لأسر الضحايا من جميع المجتمعات المحلية في مرزق وتتمنى الشفاء العاجل للمصابين.

وأضاف البيان إن الهجمات العشوائية تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقد ترقى الى جرائم حرب. وتدعو الأمم المتحدة السلطات إلى التحقيق في التصعيد الأخير في مرزق وتقديم المسؤولين عن هذه الجريمة إلى العدالة بما يتفق وسيادة القانون. 

وأكدت بعثة الأمم المتحدة على تواصلها مع جميع الأطراف في مرزق وتراقب الوضع بشكل فعال من أجل الوقوف على الحقائق، مشيرا الى أن المجتمع الإنساني واصل تقديم المساعدة لأهالي مرزق والمناطق المحيطة بها، كما يفعل في جميع أرجاء ليبيا.