الجمعة 28 يونيو 2024

كيوان: 200 مليون امرأة عربية يعيش أغلبهن في ظروف قاسية وأحيانا مأساوية

6-8-2019 | 12:41

قالت الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية أن سنة بعد سنة تتواصل الحروب في المنطقة العربية وتنزف مجتمعاتنا ووتهالك والعالم يشاهد واخبارنا تغطيها الاجتماعات والزيارات السياسية وحياة شعوبنا في عتمة كلية

جاء ذلك خلال كلمه  المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية  في المؤتمر الصحفي الذي عقدة اليوم، بعنوان"وضه المرأة والطفل في الجمهورية اليمنية.


وأضافت كيوان أن شبح الامية عاد يطل برأسه ويلتهم ملايين الأطفال في سن المدرسة وهم خارجها، مشيره الى ان تقرير اليونسكو قدر الأطفال خارج المدارس ب 5.5 مليون طفل في عام 2017.

ولفتت كيوان إلى  ارتفاع عدد الأيتام والأرامل والمسنين والمشردين وعدد الطفلات التي يتم تزويجهم هن قاصرات وزوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدة على أن ذلك تهدد استقرار أغلبية الدول العربية.

ودعت كيوان الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بمضاعفة الجهود من أجل إيقاف الحرب في اليمن والعودة بالمتنازعين إلى طاولة المفاوضات تحت مظلة عربية وبمساعدة كل الدول العربيه ووضع خطة مشتركة لإعادة إعمار اليمن.

وأكدت كيوان انه يجب على الأمين العام لجامعة الدول النظر لما يزيد عن 200 مليون امرأة عربية يعيشن أغلبهم في ظروف قاسية وأحيانا مأساوية، مشددا على أن العودة للسلم هي أمانة بين يديه ونحن كلنا ندعمه ونصطف خلفه.