الأحد 19 مايو 2024

عناصر طبيعية فعالة لعلاج حروق الشمس أهمها الحليب والكاموميل

سيدتي6-8-2019 | 17:18

السمة المميزة ليوم صيفى مثالى على البحر هى أشعة الشمس  الدافئة ولكن هذه السمة يمكن أن تسبب أحد المخاطر الأكثر شيوعا فى الصيف ألا وهى حروق الشمس , فإذا كنت تعانين من هذه المشكلة إليك بعض العناصر الطبيعية لعلاج حروق الشمس

1- توصى مارى لوبو طبيبة الأمراض الجلدية فى نيو أورليانز باستخدام الزبادى العادى (غير منزوع الدسم) كعلاج موضعى لحروق الشمس للوجه حيث توصى بتطبيق الزبادى على الوجه كأنه ماسك وتركه على البشرة حتى يفقد برودته .

2- لعلاج سريع لحروق الشمس تنصح جيسيكا كرانت طبيبة أمراض جلدية بنيويورك باستخدام الحليب المثلج لعلاج الحروق عن طريق ترطيب الجسم به مع التشديد على اختيار الحليب البقرى وليس حليب الصويا أو اللوز , فى حين تضيف د. مارى لوبو أن حمض اللاكتيك الموجود بالحليب يساعد فى تقشير الجلد التالف.

3- شرائح الخيار من العناصر التى يمكن أن تخفف من حروق الشمس عن طريق وضعهاعلى الأماكن المصابة بحروق الشمس كالوجه والكتف

4- يساعد دقيق الشوفان بصفة خاصة على علاج حكة الجلد . بالإضافة إلى أن دقيق الشوفان يحتوى على ما يعرف بالبيتا جلوكان وهو عنصر له خصائص مضادة للالتهابات , توصى الدكتور لوبو باستخدام منتج عناية بالبشرة يحتوى على الشوفان مع خلطه بزيت الزيتون , كما يمكن خلط دقيق الشوفان بالحليب ووضعه على أماكن الحروق .

5- يستخدم مغلى الكاموميل (البابونج) منذ القدم كعلاج مضاد للالتهابات وحروق الشمس عن طريق ترطيب الجلد به بعد أن يبرد .

6- تساعد مكعبات الثلج فى علاج حروق الشمس مع ضرورة شرب الكثير من الماء لمنع الإصابة بالجفاف .