السبت 8 يونيو 2024

الرئيس السيسي يستمع إلى شرح حول مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة

أخبار7-8-2019 | 10:22

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء إلى مجمع الأسمدة الفوسفاتية والمركبة بالعين السخنة حيث استمع قبيل افتتاح المجمع إلى شرح مفصل قدمه اللواء أركان حرب مختار عبداللطيف رئيس مجلس إدارة شركة النصر للكيماويات .

وعقب وصول الرئيس السيسي إلى القاعة الرئيسية لمجمع الأسمدة، قدم اللواء أركان حرب مختار عبداللطيف شرحا مفصلا عن المجمع، موضحا أن الهدف من إنشاء هذا المجمع هو تعظيم قيمة الفوسفات المصري وتحويله إلى أسمدة فوسفاتية ومركبة عالية القيمة تحقيقا للاكتفاء الذاتي منها محليا ويتم تصدير الفائض إلى الخارج.

وأشار إلى أنه تم إنشاء المجمع على مساحة 400 فدان حيث ينقسم إلى 3 أجزاء وهي المدينة الإدارية السكنية ومجمع المصانع ومنطقة تخزين الخامات، وأوضح أن مجمع المصانع ينقسم إلى 5 قطاعات رئيسية وهى 9 مصانع..القطاع الأول مصانع حامض الكبريتيك وتوليد الطاقة الكهربائية، والقطاع الثاني مصانع حامض الفوسفوريك التجاري والنقي وهى 4 مصانع، والفوسفوريك النقي هي مادة تنتج لأول مرة في مصر وتعتبر الشركة هي السادسة على مستوى العالم في إنتاج هذا الحامض.

وأشار إلى أن القطاع الثالث هو مصنع الأسمدة البلورية الذوابة وهو إنتاج جديد يتم إنتاجه لأول مرة في مصر، القطاع الرابع هو الأسمدة المحببة وهو عبارة عن مصنعين، والقطاع الخامس وهو المرافق الصناعية لخدمة جميع مصانع المجمع.