الأربعاء 26 يونيو 2024

محافظ أسوان: وضع مخطط عام لتحويل الحديقة الإستوائية إلى مزار سياحى عالمى

7-8-2019 | 16:18

صرح محافظ أسوان أحمد إبراهيم بأنه سيتم وضع تصور ومخطط عام لتحويل الحديقة الإستوائية الدولية بأسوان إلى مزار سياحي حيوى من خلال الاستعانة بالإمكانيات والخبرات العلمية للمتخصصين بالأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحرى.

جاء ذلك خلال الجولة التفقدية التى قام بها محافظ أسوان، اليوم الأربعاء ، بالحديقة الدولية الإستوائية، يرافقه الدكتور عطا الله حشاد رئيس فرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، والدكتور عبد العزيز فاروق رئيس قسم العمارة بالأكاديمية. 

وأوضح المحافظ أنه من المقرر تخطيط الحديقة من خلال تقسيمها إلى أقسام وأجنحة تضم حدائق مفتوحة للحيوان وملاهى للأطفال وبحيرات صناعية ومراكز ثقافية وعلمية وفنية، علاوة على مسرح مفتوح وسينما وقاعات للحفلات ومطاعم وكافتيريات وبازارات مع إتاحة التجول في الحديقة بواسطة العربات الكهربائية، فضلا عن المسطحات الخضراء وعرض النباتات الإستوائية المختلفة.

وفي سياق متصل، تفقد المحافظ مجرى نهر النيل للعمل على إعادة إحياء وتشغيل 2 نافورة وسط الصخور الجرانيتية، على أن يتم تصميمها بألوان مبهجة مختلفة وبشكل يضفى المنظر الجمالى والحضارى.. ووجه المسؤولين بمنع تراكى المراكب الشراعية والموتور على الجزر والصخور والشمندورات الوسطى للحد من إعاقة الحركة الملاحية داخل مجرى النيل.