الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدد من المحافظات لضبط الخارجين عن القانون

8-8-2019 | 14:40

تمكنت الأجهزة الأمنية والتنفيذية بعدد من المحافظات اليوم الخميس من شن حملات تموينية وأمنية ومرورية، فضلًا عن حملات لإزالة التعديات على أراضي الدولة واسترداد حق الشعب؛ لضبط الخارجين عن القانون. 


ففي المنيا، قال المحافظ قاسم حسين: "إنه تمت إزالة واسترداد 4038 حالة تعدٍ خلال 16 يومًا منها 2561 إزالة تعد بالبناء، و1477 إزالة زراعية، وإزالة 21 حالة تعدٍ ببني مزار منها 8 حالات تعد بالبناء و13 حالة استرداد أرض أملاك دولة".


كما تمكنت الأجهزة الأمنية بإشراف مدير الأمن اللواء محمود خليل من ضبط 58 قضية تموينية متنوعة، و5 قطع سلاح متنوعة بدون ترخيص وقضية مخدرات، وتنفيذ 1147 حكمًا قضائيًا متنوعًا، بالإضافة إلى تحرير 3986 مخالفة مرورية متنوعة.


كما تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 عناصر إجرامية؛ لتخصصهم في تهديد المواطنين بالأسلحة النارية وسرقتهم بالإكراه، حيث قاموا بالاستيلاء على 11300 جنيه و3 هواتف محمولة، وسبق اتهامهم في 29 قضية متنوعة ومطلوب التنفيذ عليهم في 18 قضية متنوعة.. وبمواجهتهم اعترفوا تفصيليًا بارتكاب الواقعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.


وفي بني سويف، تمكن قطاع الرقابة والتوزيع بديوان عام وزارة التموين برئاسة وكيل الوزارة محسن فرغلي صلاح من ضبط 47 كرتونة أسماك مدخنة "رنجة" غير صالحة للاستهلاك الآدمي ومنشآت بدون ترخيص وذلك خلال حملة مكبرة على أسواق مركزي (أهناسيا - ناصر)، كما تم تفتيش فروع الشركة المصرية للسلع الغذائية؛ للتأكد من وجود السلعة التموينية ومدى جودتها وأوزانها.


وفي أسوان، نفذت الوحدة المحلية لمركز ومدينة نصر النوبة حملة مكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة لـ7 حالات بمناطق قروي عنيبة بمساحة 10 آلاف و105 م2، إلى جانب 8 حالات إزالة فورية بمساحة 8400 م2.


وفي دمياط، قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر سعد بالتعاون مع وحدة مرور دمياط الجديدة بعمل حملة مكبرة لضبط مركبات التوكتوك غير المرخصة بعد غلق باب الترخيص آخر يونيو الماضي، والتي أسفرت عن ضبط 25 مركبة غير مرخصة والتحفظ عليهم.