الثلاثاء 21 مايو 2024

«طماي الزهايرة».. «حياة كريمة» تنقذ قرية أم كلثوم من أزماتها

أخبار8-8-2019 | 16:34

تعانى قرية طماي الزهايرة التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية قرية كوكب الشرق أم كلثوم، من غياب الخدمات وانهيار الوحدات الصحية وخلوها من الأطباء فضلا غرقها فى مياه الصرف الصحى.

وجاءت مبادرة الرئيس "حياة كريمةلإنقاذ القرية من أزماتها، ووضع خطة عاجلة لإنهاء أزمات الصرف الصحي ورفع كفاءة الخدمات بها.

وقد سلم الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية، 24 وحدة سكنية بقرية طماي الزهايرة التابعة لمركز السنبلاوين للأسر الأكثر احتياجا ضمن مشروع "سترة" لتوفير حياة كريمة وسكن إنساني ملائم، وذلك بتكلفة بلغت 75 ألف جنيه للوحدة، وبإجمالي مليون و800 ألف جنيه لجميع الوحدات.

كما تم العمل على تطوير البنية التحتية ورفع مستوى الخدمات الصحية ومحو الأمية وتنظيم قوافل طبية وبيطرية، وندوات إرشاد زراعى للفلاحين وتدريب الشباب على المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتطوير المرأة الريفية وحثها على القيام بدور فاعل وتنموي.

كما أعلن المحافظ، الدكتور كمال شاروبيم، عن تطوير قرية طماي الزهايره تخليدا لكوكب الشرق أم كلثوم وحتى يمكن وضعها على خريطة السياحة الداخلية والخارجية.

وأكد أن هناك مئات الآلاف من المواطنين يسعدهم زيارة القرية التي ولدت فيها أشهر مطربة مصرية وعربية ووالتي كان لها دورها التاريخي في دعم مصر عقب حرب 1967.