الأحد 16 يونيو 2024

رئيس اتحاد الخماسي الحديث يكشف خطة إعداد منتخب مصر لبطولة العالم

8-8-2019 | 17:31

أكد شريف العريان رئيس الاتحاد المصري لخماسي الحديث أن نتائج المنتخبات المصرية المختلفة تؤكد أن مصر تمتلك أجيال ذهبية عديدة في رياضة الخماسي الحديث و كل جيل أقوى من السابق له وذلك رغم ازدياد صعوبة المنافسات العالمية، حيث ينظر كل جيل للجيل السابق له ويحاول السير على خطاه.


وأوضح العريان أن المنتخب الوطني يخضع حاليا لبرنامج إعداد قوي من أجل المونديال الذي يتأهل منه أول ثلاثة لاعبين مباشرة إلى الأولمبياد. حيث يتواجد  حاليا الفريق في معسكر بالقاهرة، و يغادر اللاعبون يوم 19 أغسطس إلى إيطاليا لخوض معسكر أخير قبل السفر إلى المجر لخوض منافسات بطولة العالم.


وكشف عن أن بعض اللاعبين لهم برنامج إعداد مختلف، فلن يسافر أحمد الجندي لمعسكر إيطاليا بل سيتوجه للمجر مباشرة، فيما ستخوض هايدي عادل معسكر خاص في فرنسا للتدريب على الجري والسباحة قبل السفر لمعسكر ايطاليا. أما ياسر حفني فيتواجد حاليا في معسكر بفرنسا وسيخوض بطولة في المانيا قبل الانضمام لباقي لاعبي المنتخب، فكل لاعب له برنامج خاص حسب احتياجاته.


وأتم بأن منافسات بطولة العالم للكبار هذا العام ستكون غاية في الصعوبة خاصة أنها مؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ولكن مصر لديها فرصة في تحقيق نتيجة جيدة في التتابعات وفي فردي الرجال.