الإثنين 17 يونيو 2024

إعصار "ليكيما" يلحق أضرارا بالأجزاء الشمالية من ماليزيا

10-8-2019 | 12:22

 تسبب إعصار (ليكيما) التي تعرضت له الولايات الشمالية لشبه جزيرة ماليزيا في إلحاق أضرار بمباني الأعمال والممتلكات الخاصة، بل واقتلعت الأشجار في العديد من المواقع في كل من ولايات برليس وقدح بما فيها جزيرة لانجكاوي وبينانج.


وذكرت وكالة أنباء (برناما) الماليزية، اليوم السبت، أن إدارة الأرصاد الجوية أصدرت تحذيرا من وقوع العواصف الرعدية والأمطار الغزيرة والرياح القوية في الأجزاء الشمالية من البلاد، خاصة في الولايات الثلاث وبيراق.


من جهته..أكد قائد شرطة الولاية زين الدين يعقوب أن الإعصار تسبب في مصرع فتاة تبلغ من العمر 27 عاماً، أما في لانجكاوي أفاد رئيس أمانة اللجنة الإدارية للكوارث أحمد شاه فكري داروس بأن نحو 26 منطقة في الجزيرة تعرضت للعاصفة الرعدية وتضررت العديد من المنازل والمركبات بسبب الأشجار والفروع الساقطة.


وأضاف يعقوب - في بيان له - هناك أيضا أشجار اقتلعت وسقطت على الطرق الرئيسية مما تسبب في إعاقة حركة المرور..مشيرا إلى أن السلطات لا تزال تجمع المزيد من المعلومات حول الأضرار الناجمة عن العاصفة.

وقال رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية وجمعية الرعاية والبيئة بي بون بو : إن خمسة أشخاص أصيبوا بجروح وتم نقلهم إلى مستشفى للعلاج.