السبت 15 يونيو 2024

رئيسا أركان روسيا وإيران يؤكدان مواصلة مكافحة "الإرهابيين" في سوريا

8-4-2017 | 18:25

بحث رئيسا أركان القوات المسلحة الإيرانية والروسية في اتصال هاتفي السبت الضربات الأمريكية في سوريا، ووعدا بمواصلة مكافحة "الإرهابيين" وداعميهم، بحسب ما أورد الإعلام الإيراني.

وقالت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد باقري وقائد أركان الجيش الروسي الجنرال فاليري جراسيموف، نددا بالعملية الأمريكية ضد قاعدة جوية سورية معتبرين ذلك اعتداءً سافرًا على بلد مستقل.

وأضافا في بيان أن الضربات الأمريكية "تهدف للنيل من الانتصارات التي حققها الجيش السوري وحلفاؤه مؤخرًا وتعزيز معنويات الجماعات الإرهابية وداعميها".

وأكد رئيسا الأركان عزم بلديهما على مواصلة التعاون العسكري "حتى هزيمة الإرهابيين بشكل كامل وهؤلاء الذين يدعمونهم"، بحسب ما أوردت وكالة مهر للأنباء.

وتقدم إيران وروسيا دعمًا لنظام الرئيس السوري وتعتبران أن المجموعات المعارضة لنظامه "إرهابية".

 

كما دافع رئيسا أركان القوات المسلحة الإيرانية والروسية عن الرئيس السوري بشار الأسد أمام الاتهامات الغربية بأن نظامه شنَّ هجومًا كيميائيًا في مدينة خان شيخون في شمال غرب سوريا الثلاثاء أسفر عن مقتل 86 شخصًا.

وفي وقت سابق، السبت، انتقد الرئيس الإيراني حسن روحاني نظيره الأمريكي دونالد ترامب بسبب الضربة الصاروخية الأمريكية في سوريا الجمعة.

وقال روحاني دون أن يسمي ترامب أن "هذا السيد الذي تولى السلطة في الولايات المتحدة ادعى أنه يريد مكافحة الإرهاب، لكن اليوم كل المجموعات الإرهابية في سوريا احتفلت بعد الهجوم الأمريكي.