الإثنين 1 يوليو 2024

منظمة التحرير الفلسطينية تدين اقتحامات المستوطنين للأقصى وتصفها "بالهمجية"

11-8-2019 | 18:00

 أدانت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، حنان عشراوي الاقتحامات المتكررة من قبل المستوطنين للمسجد الأقصى، خاصة في أول أيام عيد الأضحى .


وقالت - في بيان لها - اليوم الأحد، إن الاقتحامات المتكررة و"المنهجية " التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون للمقدسات الدينية تحت حماية المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تهدف الى استفزاز المشاعر الدينية والوطنية لأبناء الشعب الفلسطيني وإثارة النعرات "الأيديولوجية " والسياسية، ودفع المنطقة والعالم نحو مزيد من العنف والتطرف والإرهاب.


وحملت عشراوي - في بيانها - الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه الممارسات "الحاقدة " و"الهمجية " محذرة من استمرارها.


وأشارت إلى أن نتنياهو وحكومته المتطرفة تقود هذه الاعتداءات وتحميها لتطبيع الاستباحة للأقصى والمقدسات، وفرض بعد ديني على الصراع السياسي، وواقع دائم لاقتحام الأماكن المقدسة بشكل متكرر ومدروس، من أجل الوصول للتقسيم المكاني والزماني للمسجد الأقصى.


وأوضحت أن هذه الانتهاكات تأتي في سياق الدعاية للانتخابات الإسرائيلية المقبلة، والتي ترتكز في مجملها على المنافسة حول حجم انتهاك حقوق وحياة ومقدرات الشعب الفلسطيني.