السبت 1 يونيو 2024

التحالف العربي: الحوثيون أطلقوا طائرة بدون طيار مفخخة سقطت بمحافظة عمران

13-8-2019 | 17:06

قال التحالف العربي الذي تقودة السعودية، اليوم الثلاثاء، إن الحوثيين أطلقوا طائرة بدون طيار مفخخة سقطت بمحافظة عمران على الأعيان المدنية.


وصرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بأن الحوثيين أطلقوا، صباح اليوم من العاصمة صنعاء، طائرة بدون طيار مفخخة سقطت بعد إقلاعها بمسافة 35 كيلومترا في محافظة عمران على الأعيان المدنية والمدنيين الأبرياء.


وأوضح المالكي استمرار الحوثيين بتبنيهم للعمليات عبر وسائلهم وأدواتهم الإعلامية، ما يضعهم وقادتهم والمخططين لتنفيذ مثل هذه العمليات الإرهابية في طائلة المسؤولية والمحاسبة القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني.


وأفاد بأن استمرار دعاية أنصار الله التي وصفها بـ"الكاذبة" بإعلانها استهداف مطار أبها الدولي، ويؤكد ما اوضحته قيادة القوات المشتركة للتحالف أنه لم يعد أمام الحوثيين إلا الكذب والترويج للأوهام سعيا لرفع الروح المعنوية لعناصرها والدعاية لتضليل القبائل اليمنية للزج بأبنائهم في معارك نتيجتها الموت والهزيمة، خدمة لقيادة الحوثيين وإيران.


واختتم العقيد المالكي تصريحه بتأكيد قيادة القوات المشتركة للتحالف استمرارها في اتخاذ الإجراءات الصارمة والرادعة لتحييد وتدمير هذه القدرات البالستية لحماية المدنيين بالداخل اليمني، وحماية الأمن الإقليمي والدولي.