الأربعاء 29 مايو 2024

حكم مباراة "السوبر الأوروبي": يجب أن نظهر قدرتنا على إدارة مباريات الرجال

13-8-2019 | 18:28

عبرت الفرنسية ستيفاني فرابارت حكم مباراة السوبر الأوروبي بين ليفربول وتشيلسي  الذي يقام غداً الأربعاء ، عن ثقتها في إدارة المرتقبة .


وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "الويفا" في قرار مفاجئ تعيين ستيفاني بصحبة طاقم نسائي كامل إدارة المباراة ، والتي نجحت في أدارت نهائي كأس العالم للسيدات 2019 والعديد من مباريات الدوري الفرنسي للرجال.



وأضافت ستيفاني في تصريحات صحفية "أعتقد أننا مثلهم (الحكام الرجال)، علينا إظهار مدى جودتنا وجاهزيتنا من الناحيتين التقنية والتكتيكية. لست خائفة من ذلك".


وواصلت "هذه ليست أول مرة بالنسبة لي (في مباريات الرجال)، أعرف حقا معنى ذلك، أعتقد لا يوجد اختلاف كبير (بين مباريات الرجال ومباريات النساء) لأن كرة القدم هي نفسها. إنها نفس القوانين لذا سأقوم بنفس المهمة التي أفعلها في مباريات النساء. أتبثتنا أنفسنا تقنيا وبدنيا أننا مثل الرجال. نحن جاهزات ولسنا خائفات".

تعاون ستيفاني كل من مانويلا نيكولوسي الإيطالية وميشيل أونيل الأيرلندية وسيكون التركي المعروف سينوت شاكر حكما رابعا في المباراة التي تستضيفها بلده.


وحرص الإيطالي روبرتو روسيتي رئيس لجنة الحكام بالويفا على طمأنة الجميع على أداء ستيفاني طاقمها المعاون ،قائلا "لدي ثقة كاملة في طاقم التحكيم".


وأضاف "لديهن شجاعة. لا يترددن في اتخاذ قرارات ليست عادية، سترون غدا، صدقوني".


ومن المقرر أن يواجه ليفربول بطل النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا غداً الأربعاء نظيره تشيلسي بطل الدوري الأوروبي، على ملعب فودافون بارك في إسطنبول بتركيا.