الثلاثاء 28 مايو 2024

يوم انتصرت مصر.. «العمدة»: اعتصام رابعة كان بؤرة إرهابية مسلحة.. والدولة تعاملت معه باحترافية

أخبار14-8-2019 | 14:05

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، إن اعتصام جماعة الإخوان الإرهابية في ميداني رابعة العدوية والنهضة لم يكن مجرد اعتصام سلمي إنما كان بؤر إرهابية مسلحة لكيانات متأسلمة تتخذ من الدين عباءة لتحقيق مخططاتهم وأهدافهم ومصالحهم كان مهددا قويا للأمن القومي المصري واستقرار الدولة.

وأوضح العمدة، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الدولة تعاملت بكل احترافية مع الاعتصام فحضر عدد كبير من ممثلي منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية ورجال الإعلام والصحافة، فضلا عن النيابة العامة التي أصدرت القرار ووجهت نداءات للمعتصمين للخروج وحددت مسارات آمنة من خلال رجال الشرطة للخروج من أماكن الاعتصام.

وأكد أن الدولة اتخذت كافة الإجراءات القانونية لكي لا يصاب أي مواطن بأذى، إلا أن التنظيم وأعضاؤه بادروا بإطلاق النار حتى سقط أول شهيد من الشرطة المصرية وهو النقيب شادي مجدي في عملية فض الاعتصامين والذي أصيب بطلق ناري من قناصة في الرأس.

وأضاف إن الإخوان كانوا يستهدفون إدخال مصر في معترك مع قوى أجنبية بزعم حماية حقوق الإنسان كذريعة للتدخل في الشأن المصري، مشيرا إلى أنه في النهاية انتصر الحق على الباطل وظهرت الحقيقة، حيث حافظت القوات المسلحة والشرطة المدنية على الأهداف الحيوية ونجحت في إخراج هذه العناصر من أماكن تمركزها وأوجدت لهم مسارات آمنة للخروج من الاعتصام.