الثلاثاء 28 مايو 2024

غدا.. انطلاق امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة.. «التعليم» تتابع الامتحانات بتشكيل غرفة عمليات مركزية.. وتحذر الطلاب: الحرمان من الامتحانات عقوبة حيازة «المحمول»

تحقيقات16-8-2019 | 14:54

تنطلق غدا السبت، امتحانات الدور الثاني لمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019 ، وتستمر الامتحانات حتى يوم الاثنين الموافق 26 أغسطس الجاري.


ويؤدى الطلاب غدا الامتحان فى مادتى اللغة العربية والتربية الدينية، وتستمر حتى الاثنين الموافق 26 أغسطس بمواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والاستاتيكا والفلسفة والمنطق.


كما يؤدى الطلاب الأحد 18 أغسطس مادتى اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، والإثنين 19 أغسطس اللغة الأجنبية الأولى، والثلاثاء 20 أغسطسالأحياء والتفاضل والتكامل والجغرافيا للشعبة الأدبية، والأربعاء 21 أغسطس الجبر والهندسة الفراغية والإحصاء والخميس 22 أغسطس الفيزياء والتاريخ والسبت 24 أغسطس الكيمياء والتاريخ، والأحد 25 الديناميكا والاقتصاد، والإثنين 26 الجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق والاستاتيكا.


ومن جانبها شكلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الدور الثانى للثانوية العامة، حيث يشارك فيها عدد من وزارات وجهات، على أن تكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالمديريات فى المحافظات.


وشددت الوزارة على أن الامتحانات ستخضع لجميع المعايير التى تم تطبيقها على امتحانات الدور الأول، من حيث مواصفات الورقة الامتحانية والنماذج الأربع لكراسة الامتحان.


ونبهت الوزارة على جميع الطلاب الممتحنيين بعدم حيازة أجهزة المحمول، مؤكدة أن مخالفة القرار سيعرض الطلاب للحرمان من الامتحانات، وكذلك الحال بالنسبة للملاحظين حيث يسمح فقط لرئيس اللجنة حيازة هاتف محمول غير ذكى حال عدم وجود تليفون أرضى بالمدرسة.


وأكدت الوزارة أنه سيتم السماح يسمح للطلاب الراسبين أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر سواء من داخل أو خارج المجموع بدخول الامتحانات، موضحة بأنه سيتم لن يتم احتساب أكثر من نسبة 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين اللتان امتحن فيهما الطالب.


وفى السياق ذاته قالت مديرية التربية والتعليم بالجيزة إنه من المقرر أن يؤدي امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، 20846 طالب وطالبة موزعين على 29 لجنة امتحانية على مستوى الإدارات التعليمية بالجيزة.


وأصدر خالد حجازى مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، تعليماته لمديري عموم الإدارات التعليمية بتوفير المناخ المناسب لجميع الطلاب لأداء الامتحان.