الجمعة 16 اغسطس 2024

بالصور.. وزيرة الثقافة ورئيس الأوبرا يكرمان 9 من فناني ومبدعي الإسكندرية

فن16-8-2019 | 23:13

كرمت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة والدكتور مجدى صابر رئيس دار الأوبرا المصرية 9 شخصيات من فناني ومبدعي مدينة الإسكندرية، فى افتتاح المهرجان الصيفى بمسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية".


وأكدت "عبد الدايم" استمرار خطوات بناء المجتمع وتنمية الإنسان المصرى من خلال الفكر والفن، مشيرة إلى أن الأنشطة العديدة والمتنوعة التى تنظمها الثقافة بمختلف محافظات مصر تعمل على جذب الجمهور خاصة الشباب باعتبارهم المستقبل المشرق للوطن، وتهدف إلى تطوير الوعى والارتقاء بالوجدان.


وأكدت أن مهرجان الأوبرا بالإسكندرية يضم ألوانا إبداعية متنوعة تمتزج بالأجواء الساحرة لمدينة الثغر لتخلق حالة وجدانية تسمو بالمشاعر وتعبر عن الكثير من القيم النبيلة والمعانى السامية، مضيفة أن تكريم الشخصيات يأتى كأحد تقاليد الثقافة الراسخة فى العرفان بالجميل وتقدير جهود من طمح إلى بناء الوطن عن طريق الابداع. 


ويضم مهرجان الأوبرا الصيفى بمسرح سيد درويش 9 حفلات فنية يشارك فيها نجوم الموسيقى والغناء: مي فاروق، ومروة ناجي وفرقة المايسترو علاء ياسين، وعلى الحجار، والتونسية غالية بن علي، ومحمد محسن، وخالد سليم، ومدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو عمرو سليم وفرقته، وعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز.