الثلاثاء 21 مايو 2024

«التنمية مستمرة».. السيسي يفتتح 10 آلاف صوبة زراعية جديدة في إطار المرحلة الثانية لسد الفجوة الغذائية بين الإنتاج والاستهلاك

تحقيقات16-8-2019 | 23:24

في إطار المشروعات التي يفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبناه منذ توليه منصب رئاسة الجمهورية، واستمكالا لمسيرة التنمية والبناء والاكتفاء الذاتي للدولة المصرية، يفتتح الرئيس عددا من المشروعات التنمية بقاعدة محمد نجيب.


السيسي يفتتح 1300 صوبة زراعية

يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، غداً السبت، عدداً من المشروعات، التي تشمل 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية.


كما تشمل الافتتاحات مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التى يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور، في إطار المشرواعات التنموية التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.


مشروع الصوب الزراعية

وتستهدف مصر إنشاء 100 ألف فدان من الصوب الزراعية في إطار خطة طموحة لحماية الأمن الغذائي والحرص على سد الفجوة الغذائية بين الإنتاج والاستهلاك.


وتشمل المرحلة الأولى من المشروع توفر 40 ألفًا وخمسمائة فرص عمل موزعة بالمواقع المختلفة للمشروع.


ترشيد المياه أهم أهداف زراعة الصوب

كما تحقق الزراعات المحمية ترشيدًا في استخدام مياه الري على الزراعات المكشوفة بنسبة 50% للصوبات العادية، بينما تحقق الصوبات عالية الجودة ترشيدًا في مياه الري بنسبة 90%


وكان قد تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد الماضي، بالطائرة مشروعات الصوب الزراعية بقاعدة محمد نجيب"، وذلك بعد تأديته صلاة عيد الأضحى المبارك بمدينة العلمين الجديدة، بحضور كبار رجال الدولة.