الأربعاء 26 يونيو 2024

سفير مصر بالسودان: الفترة القادمة ستشهد دعما من القاهرة للخرطوم لتجاوز التحديات

أخبار17-8-2019 | 12:13

هنأ السفير المصري في السودان حسام عيسى الشعب السوداني بالاحتفال بالتوقيع على وثائق ترتيبات نقل السلطة إلى الحكومة المدنية المرتقبة، والذي انطلق اليوم السبت بحضور دولي وإقليمي.. مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد دعما ومساندة من مصر للسودان لتجاوز أي تحديات.


ووصف السفير حسام عيسى - في تصريح اليوم - الاحتفال بـ"التاريخي" والذي يحقق طموحات الشعب السوداني ويعد استجابة لتضحياته على مدى الأشهر الماضية.


وقال "اليوم نشهد بداية عهد جديد في السودان، ومصر حريصة على المشاركة في الاحتفال بتمثيل عال من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي الذي يشرف الخرطوم على رأس وفد عالي المستوى من المسؤولين المصريين، استمرارا للدعم المصري للسودان".


وأضاف "نعدكم بأن الفترة المقبلة ستشهد دعما ومساندة من مصر للسودان لتجاوز التحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية"، لافتا إلى مشروعات استراتيجية مرتقبة بين البلدين في مجالات الربط الكهربائي والسكك الحديدية، والمنح التعليمية والتعاون الثقافي".


وتابع السفير حسام عيسى "هذا واجب الأخوة، ويفرضه التاريخ المشرك بين البلدين اللذين تبادلا على مر التاريخ الدعم المتبادل.. نبارك للسودان ولكل أبناء وادي النيل.. ففرحة الشعب المصري وقيادته لا تقل عن فرحة شعب السودان وقيادته، لأن استقرار وأمن وتنمية السودان من استقرار وتنمية مصر".


وشدد على أن مصر بصفتها رئيسا للاتحاد الأفريقي ستواصل مساعيها أفريقيا وإقليميا ودوليا لمساندة السودان.