السبت 29 يونيو 2024

«تمراز»: مشروع الصوب الزراعية يوفر فرص عمل ويزيد قوة الصادرات المصرية للخارج

17-8-2019 | 15:45

قال رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن مشروع الصوب الزراعية هو مشروع قومي يتضمن إنشاء 100 ألف صوبة زراعية، افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم 1300 منها على مساحة 10 آلاف فدان بقاعدة محمد نجيب، مضيفا إن هذا الصوب الزراعية تعطي 5 إنتاجية أضعاف الزراعات المفتوحة.

 

وأضاف تمراز، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه الصوب توفر فرص عمل وتغطي احتياجات المصريين وتفتح الباب للتصدير وتوفير العملة الصعبة، وتشغيل المصانع المصرية لإنشاء الصوب الزراعية ما يفتح المجال لفرص عمل أكبر للشباب لتصبح الصوب بأيدي مصرية خالصة.

 

وأكد أن الزراعات داخل الصوب الزراعية عضوية مسمدة بالسماد العضوي وليس الأزوتي ومكافحة الحشرات بها عبر المفترسات وهي الحشرات الآكلة، مضيفا إن الزراعات المصرية العضوية تخدم أيضا الاستثمار السياحي وتؤكد للعالم كله أن مصر تصنع غذاءها بنفسها وأن الحرب على الإرهاب لا تعيق بناء الأوطان.

 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي والدولة المصرية عازمة على النهوض بالقطاع الزراعي المصري الذي سيخدم الاقتصاد ويوفر فرص عمل، مضيفا أن عمل مشروع الصوب الزراعية في محافظتي بني سويف والمنيا سيوفر آلاف فرص العمل وينهض بمعيشة آلاف الأسر ويزيد من قوة قطاع الاقتصاد الزراعي ويفتح الباب للتصدير بعد التصنيع.

 

وأضاف تمراز، إن مصانع التعبئة والتغليف ستخدم التصنيع الزراعي للتصدير وليس تصدير المنتجات في صورتها الخام، موضحا أن المشروع سيخلق تنافس بما يخدم المواطن المصري وتوفير المنتجات بسعر مناسب.