الجمعة 17 مايو 2024

برلماني: مشروع الصوب الزراعية سيوفر الاحتياجات المصرية من البذور ويحقق التوازن بالسوق المحلي

أخبار17-8-2019 | 16:40

قال اللواء حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، إن مشروع الصوب الزراعية من أهم المشروعات القومية التي تنفذها الدولة لأنه يمس الحياة اليومية للمواطن المصري، مضيفا إن هذا المشروع يهدف لتحقيق الأمن الغذائي وتخفيض الأسعار واستقرار السوق.


 

وأوضح السيد، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يستهدف من هذا المشروع خلق التوازن في السوق المحلي، لتصبح مصر هي ثاني دولة في العالم في هذا النمط، مضيفا إن المشروع يوفر احتياجات مصر من الخضروات وسيسهم في توفير بذور المنتجات المصرية بدلا من الاستيراد من الخارج ما سيؤدي لتوفير عملة صعبة.


وأشار إلى أن توفير البذور في مصر مهم وستكون مطابقة للمواصفات العالمية وستوفر غذاء آمنا وصحيا للشعب المصري، مؤكدا أن مشروع الصوب الزراعية يوفر آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة ويقلل نسبة البطالة التي كانت قد تجاوزت 13% واليوم وصلت لـ7.5% نتيجة التشغيل في المشروعات القومية المختلفة.


وأكد أن الصوب الزراعية التي افتتحها الرئيس اليوم مساحتها 10 آلاف فدان وإنتاجها يوازي عشرات الآلاف من الأفدنة، لأنها مستمرة طوال العام بزراعة محمية توفر استخدام المياه، مضيفا إن من ملك فأسه ملك رأسه، فإنتاج مصر لغذائها يجعلها لا تعتمد على دولة، وبالتالي لا يمكن لأحد أن يفرض عليها أي رأي أو توجه.