السبت 18 مايو 2024

بالفيديو.. تعرف على مصنع الفرز والتعبئة بمشروع الصوب الزراعية الجديد

أخبار17-8-2019 | 19:16

نشر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، فيديو، يكشف فيه تفاصيل مصنع التعبئة والتغليف الخاص بمشروع الصوب الزراعية الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم السبت.

 

وشهد الرئيس السيسي اليوم افتتاح 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان، في إطار المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية، بالإضافة إلى مصنع للتعبئة والتغليف للمنتجات التي يتم إنتاجها من المشروع ومجمع لإنتاج البذور، مؤكدا أن مشروع الصوب الزراعية تخدم 20 مليون مواطن مصري، وأن الدولة تحقق التوازن في السوق وتواجه النمو السكاني من خلال إنشاء الصوب الزراعية لتوفير المحاصيل الزراعية للمواطنين.

 

 

ويعد مشروع الـ100 ألف فدان من الزراعات المحمية الأكبر في مجال الصوب الزراعية بمنطقة الشرق الأوسط، ويهدف إلى المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك فضلا عن تعظيم الاستفادة من الأراضي المتاحة للأنشطة الزراعية مع ترشيد استخدام مياه الري.

 

 

كما أنه مشروع من المشروعات القومية ويشارك فيه عدد من الجهات، ويهدف لإنشاء مجتمعات زراعية تنموية متكاملة، فضلًا عن سيادة مفهوم الجودة الفائقة للمنتجات الطازجة، الخالية من الملوثات، وتعظيم الاستفادة من وحدتي الأرض والمياه، وإتاحة فرص عمل جديدة بمناطق الاستصلاح المستهدفة.

 


وكان الرئيس قد افتتح المرحلة الأولى من مشروعات الصوب الزراعية المحمية بقاعدة محمد نجيب العسكرية بمدينة الحمام بمحافظة مرسى مطروح في فبراير من العام الماضي، في إطار المشروع القومي لإنشاء 100 ألف فدان من الصوب الزراعية المحمية بواسطة الشركة الوطنية للزراعات المحمية التابعة لجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

    الاكثر قراءة