الأحد 2 يونيو 2024

«الديب»: الدولة المصرية ستكون رائدة في مجال الإلكترونيات قريبا

أخبار18-8-2019 | 15:37

شدد الدكتور هشام الديب، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، أحد المكرمين في احتفالية عيد العلم، على أن العلم هو الركيزة الأساسية لتقدم الأمم والمجتمعات ويجعلها في صفوف الدول الكبرى والرائدة في العالم، مؤكدا أن الرئيس السيسي حريص على دعم رجال العلم والعلماء ولن يتأخر عن تقديم الدعم اللازم لهم لأنه يدرك أن الدولة لن تقوم بدون سواعد وفكر هؤلاء العلماء المنتشرين في شتى المجالات.

 

وقال رئيس معهد بحوث الإلكترونيات لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي متمسك بدعم البحث العلمي خاصة في مجال الإلكترونيات باعتبارها التحدي القادم والرائد في العالم، مؤكدا أن الرئيس شدد على ضرورة إنشاء مدينة خاصة بالعلوم الإلكترونية، وسيتم الانتهاء منها في عام 2023، لتكون النواة الأولى لتحقيق طفرة في صناعة الإلكترونيات محليا بما يوفر على الدولة مليارات الدولارات.

 

ولفت إلى أن الطفرة الإلكترونية توفر آلاف فرص العمل للشباب وتدر مليارات الدولارات سنويا إلى خزينة الدولة لأن صناعة التكنولوجيا من أهم الصناعات في العصر الحديث في ظل التحديات والطفرة الصناعية التي تشهدها أغلب دول العالم.

 

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، رؤساء الجامعات والمراكز البحثية، وعلماء مصر بمختلف المجالات، الحائزين على جوائز الدولة المختلفة، خلال احتفالية عيد العلم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

 

وأكد "السيسي"، خلال الاحتفالية، أنه قد حان الوقت لأن يتحول الاقتصاد المصري إلى اقتصاد يقوم على العلم والمعرفة، مشيرا إلى أن الدولة تنتهج حاليًا سياسة تأهيل الجامعات بما يلاءم متطلبات العصر.

 

وأضاف الرئيس خلال كلمته باحتفالية عيد العلم، اليوم الأحد: "بالرغم مما نواجهه من صعوبات وتحديات فى مسيرتنا نحو التنمية والتطوير فإننا على الطريق الصحيح نسارع الخطى الحثيثة"، مشيرا إلى أن ما تم من إنجازات على مختلف الأصعدة والمستويات يدفعنا للمزيد من البذل والعطاء، في سبيل الرقي والتقدم والازدهار بمجتمعنا المصري.