الإثنين 20 مايو 2024

مدير بحوث البترول: الرئيس السيسي ينطلق بالمراكز البحثية نحو العالمية

أخبار18-8-2019 | 15:53

قال الدكتور ياسر مصطفى، مدير معهد بحوث البترول، إن إستراتيجية 2030 التي تتبناها الدولة تهتم بالعلم كأحد الركائز الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، وتعمل على إقامة نظام اقتصادي قوي يحقق الرخاء للشعب المصري، لافتا إلى أن الرئيس السيسي يدرك أهمية البحث العلمي في تحقيق النهضة الاقتصادية والتنموية في مختلف المجالات في وقت قياسي.

واعتبر مدير معهد بحوث البترول لـ«الهلال اليوم» أن تكريم الرئيس السيسي للعلماء في احتفالية عيد العلم اليوم، انتصارا جديدا يضيفه الرئيس السيسي للعلماء في مصر وتبني الدولة خطط المركز البحثية من تحقيق التنمية المستدامة واحتضان الأفكار الابتكارات الجديدة التي تخدم مشروعات البحث العلمي في إطار تحقيق نظام صناعي اقتصادي تكنولوجي متكامل.

وبين "مصطفى" أن الدولة تحاول من خلال مراكز البحث العلمي تبني المشروعات التكنولوجية الحديثة وبناء جيل من الشباب قادر على الابتكار والاختراع والتجديد بما يخدم مجالات البحث العلمي، مؤكدا أن الدولة ستكون رائدة في عدة مجالات خلال فترة قصيرة على رأسها مجال الإلكترونيات ومجال  الزراعة والصناعة بما يتماشى من رؤية 2030 التي تعتمد على العلم على عمود رئيسي لتحقيق التنمية المستدامة.

وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسى، رؤساء الجامعات والمراكز البحثية، وعلماء مصر بمختلف المجالات، الحائزين على جوائز الدولة المختلفة، خلال احتفالية عيد العلم بمركز المنارة للمؤتمرات الدولية.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفالية، أنه قد حان الوقت لأن يتحول الاقتصاد المصرى إلى اقتصاد يقوم على العلم والمعرفة، مشيرا إلى أن الدولة تنتهج حاليًا سياسة تأهيل الجامعات بما يلاءم متطلبات العصر.

وأضاف الرئيس خلال كلمته باحتفالية عيد العلم، اليوم الأحد:  بالرغم مما نواجه من صعوبات وتحديات فى مسيرتنا نحو التنمية والتطوير فإننا على الطريق الصحيح نسارع الخطى الحثيثة، مشيرا إلى أن ما تم من إنجازات على مختلف الأصعدة والمستويات يدفعنا للمزيد من البذل والعطاء، في سبيل الرقى والتقدم والازدهار بمجتمعنا المصري.