الأربعاء 8 مايو 2024

دوارتي المدير الفني السابق لمنتخب بوركينا فاسو على رادار الأهلي

22-8-2019 | 20:02

تترقب جماهير النادي الأهلي، حاليًا الإعلان عن المدير الفنى الجديد للفريق الأول لكرة القدم خلفا للأوروجوياني مارتن لاسارتي، الذي تم إقالته عقب الخسارة من بيراميدز في بطولة كأس مصر.


وأكد مصدر خاص، أن البرتغالي باولو دوارتي المدير الفني السابق لمنتخب بوركينا فاسو، دخل دائرة المرشحين لتولي مهمة تدريب النادي الأهلي.


وأوضح المصدر، أن أحد وكلاء اللاعبين عرض على مسئولي الأهلي، اسم باولو دوارتي، الذي رفض في البداية فكرة تدريب بطل القرن بحجة أنه يريد العمل خارج إفريقيا بعد قضاء 10 سنوات في القارة السمراء، قبل أن يتراجع ويوافق.


ويلقى دوارتي قبول بعض المسئولين في الأهلي نظرا لخبراته في الكرة الإفريقية بعد قضاء 10 سنوات مع المنتخبات والأندية، وهو ما تريده لجنة التخطيط برئاسة الدكتور طه إسماعيل، والتي اشترطت أن يكون المدرب الجديد سبق له العمل في إفريقيا.


ويتمتع دوارتي بمظهر جيد، ومهارات لغوية، ودهاء في التعامل مع وسائل الإعلام، هذه "الصفات" رسمت المقارنة بينه وبين مواطنه جوزية مورينيو، ويقول مورينيو عن دوراتي: "لقد كان باولو واحداً من اللاعبين الأكثر أهمية وتأثيراً خلال فترة وجودي في ليريا". 


وتولى دوراتى تدريب منتخب بوركينا فاسو فى الفترة من 2008 إلى 2012، وهى الفترة الأبرز للمدير الفنى البرتغالى على الإطلاق، حيث نجح فى بناء فريق جديد استطاع أن يحقق طفرة فى الكرة البوركينية، فصعد ترتيب الفريق عالميا من المركز الـ109 إلى المركز الـ49، كما تولي تدريب منتخب الجابون 2012 - 2013، ثم عاد إلى منتخب بوركينا فاسو عام 2015.


    Egypt Air