الأحد 16 يونيو 2024

بالفيديو.. نشاط مكثف للرئيس السيسي خلال الأسبوع الماضي

23-8-2019 | 13:43

عرضت فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، تقريرا عن نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي المكثف خلال الأسبوع الماضي، على صعيد الملفات المحلية وعلى المستويين الإقليمي والدولي.

حيث شهد الرئيس السيسي في مطلع الأسبوع افتتاح 1300 صوبة زراعية على مساحة 10 آلاف فدان ضمن المرحلة الثانية من قطاع محمد نجيب للزراعات المحمية.

كما شهد الرئيس السيسي الاحتفال بعيد العلم، وكرم عددا من العلماء الحاصلين على جوائز الدولة، كما منح وسام الرياضة من الطبقة الأولى للمنتخب الوطني لكرة اليد للناشئين لحصوله على بطولة كأس العالم.

كما وجه الرئيس السيسي رسالة إلى قمة "التيكاد" المقرر عقدها باليابان في نهاية أغسطس الجاري.

ووجه الرئيس السيسي خلال اجتماعه مع رئيس مجلس إدارة صندوق تكريم الشهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم باستمرار جهود تفعيل آليات عمل الصندوق بالتنسيق مع الجهات المعنية.

كما اجتمع الرئيس السيسي مع رئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم موجها بالإسراع في تطبيق نظام التعليم الجديد، كما اجتمع مع وزيري المالية والصحة موجها بضمان تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل على نحو دقيق في كافة الجوانب، كما عقد اجتماعا مع وزير الاتصالات موجها باستخدام أحدث التقنيات لتنفيذ مشروعات الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وشهد الرئيس السيسي أداء حلف اليمين للمستشار أبوبكر الصديق محمد عامر رئيسا لهيئة قضايا الدولة، مؤكدا الحرص على ترسيخ دولة القانون القائمة على العدل والمساواة.

وفي ختام الأسبوع، استقبل الرئيس السيسي مدير عام منظمة الصحة العالمية حيث تسلم تقرير المنظمة عن مبادرة "100 مليون صحة"، كما استقبل رئيسة الجمعية الوطنية التوجولية مشيدا بالعلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين مصر وتوجو.