الإثنين 24 يونيو 2024

تفاصيل المناقشات النهائية لإنشاء رصيف سيارات بميناء بورسيعد

9-4-2017 | 11:53

  • تدشين أحدث رصيف لتداول السيارات بالشرق الأوسط  في بورسعيد

عقد الدكتور أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عدد من جلسات الحوار؛ ضمن المرحلة النهائية للمفاوضات مع التحالف الياباني الفرنسي، الممثل في الشركات العالمية «تويوتا»، و«NYK»، و«بولوريه»؛ لإنشاء أحدث وأكبر رصيف بميناء شرق بورسعيد، لتداول السيارات. وقال درويش إن هذه الجلسات، مستمرة على مدار ثلاثة أيام؛ لمناقشة آليات التنفيذ، وإنشاء الرصيف؛ الذي يساهم في جذب الاستثمارات العالمية.

 وأشار درويش إلى توقيع خطاب نوايا بين الجانبين، وهو ما كان تمهيدا للمباحثات والتي تبعها وجود عقد امتياز؛ لإدارة الرصيف من قبل التحالف العالمي، مشيرا إلى أنه سيتم إدارة الرصيف الخاص بتداول السيارات من السفن العملاقة لرصيف الميناء.

وأضاف أن الرصيف، سيكون الأحدث من نوعه بمنطقة الشرق الأوسط، ومن شأنه وضع مصر على الخريطة الدولية، لتداول السيارات بالموانئ، مما ينعكس إيجابيا على الموارد المالية التي تطمح الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تحقيقها والمساهمة في الاقتصاد القومي.

وأكد أن التحالف الياباني الفرنسي سيبدأ تنفيذ المشروع خلال الشهور المقبلة، مما يعود بالنفع على جميع الأطراف، وتكون بداية الاستثمارات العالمية في منطقة شرق بورسعيد.