الأحد 16 يونيو 2024

«بكر»: الرئيس سيعرض قضايا القارة الأفريقية أمام قمة الدول السبع

أخبار24-8-2019 | 16:32

قالت الدكتورة نهى بكر، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة السبع توضح أهمية الدور المصري وثقله في المنطقة وأهمية عرض رؤية مصر بين الدول السبع المجتمعة، مضيفة إن القمة ستناقش قضايا مختلفة بعضها يخص المنطقة والقارة الأفريقية.


وأكدت بكر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر ستشرح رؤيتها في كافة القضايا المطروحة على مائدة القمة، موضحة أن القمة فرصة لعقد لقاءات ثنائية بين الرئيس وقادة الدول والمؤسسات المشاركة لتناول العلاقات الثنائية والتعاون المشترك وكذلك الملف الاقتصادي بما يؤدي لجذب استثمارات لمصر وعرض تطورات ونجاحات الإصلاح الاقتصادي.


وأشارت إلى أن الملف الاقتصادي والتنموي هام للغاية وحاضر بشكل دائم على أجندة أولويات الرئيس خلال زياراته الخارجية، موضحة أن قضايا القارة الأفريقية أيضا تشغل أولوية خلال مشاركة الرئيس السيسي بقمة السبع في ضوء الدور المصري الهام بشأن القارة الأفريقية وباعتبار مصر الرئيس الحالي للاتحاد الأفريقي.


وأوضحت أن مصر تحاول عمل تشبيك وربط بين الدول الـ55 الأعضاء في الاتحاد الأفريقي والدول العربية والأوروبية والصين والقوى العظمى، مشيرة إلى أن الرئيس سيعرض كافة قضايا القارة خلال كلمته في قمة السبع.