الجمعة 27 سبتمبر 2024

أبو شقة: أراهن على إرادة الوفديين

24-8-2019 | 14:57

قال المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، إنني دائمًا أراهن على إرادة الوفديين، وهو ما يجعلنا في موقف قوة، رافعين شعار لن نضعف ولن نلين ولن نستكين، وعندما توليت رئاسة الوفد، كان رهاني في محله على الوفديين.

وأضاف "أبو شقة"، أن 30 مارس كانت رسالة على المفسدين أن يعوها، ويدركوها عندما رُفضت اللائحة، وعندما كان انتخاب رئيس الحزب بنسبة غير مسبوقة، وحضور الوفديين من النوبة مثالًا للحفاظ على الوفد وحمايته ورسالة لكل من تسول له نفسه للاستيلاء على تاريخ الوفد.

جاء ذلك على هامش إحياء الوفديين لذكرى رحيل الزعماء الثلاثة خالدي الذكر سعد زغلول ومصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين الذين وضعوا اللبنة الأولى لأعرق حزب في تاريخ مصر الحديث لتأسيس حياة سياسية ديمقراطية سليمة في مصر.

ووصل المستشار بهاء الدين أبو شقة،وفؤاد الدين بدراوي، ونواب رئيس الحزب، وأعضاء الهيئة العليا، منذ قليل، إلى ضريح الزعيم سعد زغلول لإحياء ذكراه الثانية والتسعين.

وتوافد عدد كبير من أعضاء حزب الوفد من مختلف المحافظات إلى الضريح لإحياء ذكرى الزعيم الراحل، مرددين هتافات منها: "عاش الوفد ضمير الأمة".

و يتجه الوفديون إلى ضريح مصطفى النحاس وفؤاد سراج الدين لإحياء ذكراهم.

ويصادف وفاة الزعيمين سعد زغلول ومصطفى النحاس يوم 23 أغسطس، فتوفي الأول عام 1927، والثاني عام 1965، في حين توفي الزعيم فؤاد سراج الدين في نفس الشهر يوم 9 أغسطس عام 2000.