السبت 18 مايو 2024

أكذوبة أفلام ومسلسلات الثورة ..«الحلقة الثانية»

26-1-2017 | 00:11

 

تواصل «الهلال اليوم» في الحلقة الثانية، تقديم وعرض مجموعة من الأفلام والمسلسلات التي قام الممثلين والمخرجين والمؤلفين، بالإعلان عنها بعد اشتعال ثورة 25 يناير 2011،  ولم يتم تصويرها أو عرض عملا واحدا منها، برغم التصريحات الرنانة التي خرجت منهم آنذاك.

 

ما بين هذا وذاك، قال المؤلف الشاب محمد سمير مبروك، إنه حصل على موافقة أسرة الفقيد خالد سعيد، الملقب بـ«ضحية قانون الطوارئ»، على تقديم قصة حياته في فيلم سينمائي جديد بعنوان «إقالة شعب»، وتم ترشيح الفنان الشاب محمد رجب لتجسيد شخصية خالد سعيد ضمن أحداثه.

 

وأشار المؤلف إلى أن الفيلم سيسلط الضوء على اللحظات الفارقة في تاريخ مصر، والتي أدت لاشتعال ثورة 25 يناير، ابتداءً من أساليب القمع التي انتشرت طيلة الأعوام الماضية، ومرورا بالطريقة البشعة التي تم بها قتل خالد سعيد، وانتهاءً بقمع المتظاهرين يوم 25 يناير، والأيام التالية له.

 

عصر الخداع

 

مرة ثانية فوجئنا بالمؤلف والسيناريست أحمد على، يعلن عن اتخاذه لقرار بتحويل كتاب «عصر الخداع»، للدكتور محمد البرادعى لفيلم سينمائي جديد، قال إن يقوم بكتابة السيناريو والحوار له.

 

وأشار إلى انه قرأ الكتاب قبل اشتعال ثورة 25 يناير، وفوجئ بأن الدكتور البرادعى، كان يتوقع فيه بحدوث الكثير من الأمور التي حدثت بالفعل على أرض الواقع، إلا أنه خشي إجراء المعالجة الدرامية، وتحويله لسيناريو لإدراكه أنه سيصطدم بعراقيل وأزمات كثيرة، لموقف النظام أنذاك من الدكتور البرادعى وتأكد من هذا بعد أن تم منع إصدار الكتاب لينضم لعشرات الكتب التي تم منعها في كل العقود الماضية.

 

وقال أحمد علي، أنه تم ترشيح عمرو واكد، وشريف منير، ونيللى كريم، وبسمه ،والهام شاهين، للمشاركة في تصويره.

 

نهاية الرحلة

 

وعن النهايات المتوقعة لرموز النظام السابق مثل أحمد نظيف وحبيب العادلى وجمال مبارك وفتحي سرور وصفوت الشريف وآخرين غيرهم. أعلن المؤلف السينمائي الشاب خالد محي الدين، كتابته لفيلم جديد بعنوان «نهاية الرحلة» تم رصد ميزانية لإنتاجه قدرها 40 مليون جنيه.

 

وأكد أنه سيشارك في بطولته على حد تأكيد المؤلف عدد ضخم من الفنانين والفنانات الذين لم يسبق لهم الظهور معا، فى أي فيلم سينمائى واحد مثل، فتحي عبد الوهاب، ووفاء عامر، وجو مانا مراد، وبسمه وريهام عبد الغفور، واشرف عبد الباقي، وباسم سمره، وحسن حسنى، وأحمد عزمي، وأحمد بدير، وسوسن بدر، وحيد سيف، وأنعام سالوسه، ولطفي لبيب ، وآخرين غيرهم، ومن المقرر بدأ تصويره عقب الحصول على موافقة ألرقابه.

 

 

أبو الفساد

 

كما أعلن المؤلف أحمد الصيرفى، كتابة لفيلم سينمائى جديد بعنوان «أبو الفساد» يتناول فيه قصة حياة أحد المسئولين الكبار في عصر مبارك، والذي عرف عنه أنه لعب أدوار سيئة في حقبة الستينات، وصعد للقمة في عصر مبارك، حتى أصبح الرجل الثاني في مصر أعوما طويلة.

 

وقال مؤلف الفيلم، إنه حصل على موافقة الفنان أحمد السقا، على تقمص شخصية هذا المسئول، وحصل على موافقة منه شلبي على تقمص شخصية زوجة المسئول ، وموافقة غادة عبد الرازق على تقمص شخصية عشيقته.

يبقي السؤال الأهم؟ هو لماذا لم نرى أو نشاهد فيلما أو مسلسلا واحدا حتى الآن ؟

 

    الاكثر قراءة