الثلاثاء 7 مايو 2024

طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحانات الفلسفة والجيولوجيا والاستاتيكا «دور ثان»

أخبار26-8-2019 | 09:06

بدأ 5784 من طلاب الثانوية العامة أداء امتحان مادة الجيولوجيا شعبة علمي علوم، خلال آخر امتحانات الدور الثاني، كما يؤدي 6442 من طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة الفلسفة والمنطق، بينما يؤدي 5095 من طلاب شعبة علمي رياضة اليوم الامتحان في مادة الاستاتيكا.


ومن جانبها شكلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، غرفة عمليات مركزية لمتابعة امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة، حيث يشارك فيها عدد من وزارات وجهات، على أن تكون متصلة بغرف العمليات الفرعية بالمديريات في المحافظات.


وشددت الوزارة على أن الامتحانات ستخضع لجميع المعايير التي تم تطبيقها على امتحانات الدور الأول، من حيث مواصفات الورقة الامتحانية والنماذج الأربع لكراسة الامتحان.


ونبهت الوزارة على جميع الطلاب الممتحنين بعدم حيازة أجهزة المحمول، مؤكدة أن مخالفة القرار سيعرض الطلاب للحرمان من الامتحانات، وكذلك الحال بالنسبة للملاحظين حيث يسمح فقط لرئيس اللجنة حيازة هاتف محمول غير ذكي حال عدم وجود تليفون أرضي بالمدرسة.


وأكدت الوزارة أنه سيتم السماح يسمح للطلاب الراسبين أو تغيب في مادة أو مادتين على الأكثر سواء من داخل أو خارج المجموع بدخول الامتحانات، موضحة بأنه سيتم لن يتم احتساب أكثر من نسبة 50% من النهاية الكبرى المقررة في المادة أو المادتين اللتان امتحن فيهما الطالب.

    Egypt Air