الأحد 16 يونيو 2024

وزيرة العمل الكويتية: مصر منبر الإشعاع الفكري للوطن العربي

9-4-2017 | 12:52

   تقدمت هند صبيح وزير الشئون الاجتماعية والعمل، وزير الدولة للشئون الاقتصادية بدولة الكويت، ورئيس مؤتمر العمل العربي (الدورة 44)، المنعقد بالقاهرة، بالشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي ، مما يضفي أهمية كبري للدورة (44) للمؤتمر ، كما قدمت الشكر لجميع العاملين فى منظمة العمل العربية، معربة عن اعتزازها بدور مصر كمنبر للاشعاع الفكري للوطن العربي.

    وطالبت في كلمتها في افتتاح المؤتمر الذي يقام تحت رعاية الرئيس السيسي ، بحضور المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ممثلا عن الرئيس - بضرورة الاهتمام بقضايا التشغيل والحد من البطالة، وحشد كافة الجهود لمواجهة تلك التحديات .

    وأكدت "صبيح" أن الدول العربية في حاجة إلى تفعيل الحوار الاجتماعي، في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها الدول العربية من تناقص الاستثمارات، وانخفاض معدلات السياحة الأمر الذي أثر على تحقيق التنمية المستدامة.

    كما طالبت بضرورة الاهتمام بالتدريب المهنى، مؤكدة أنه يعد أحد المشاريع الأساسية لدعم التشغيل والحد من البطالة، مشيرة إلى أنه ركيزة أساسية للتنمية الأمر الذي يقتضى تدريب العنصر البشري تدريبا جيدا ، فضلا عن ضرورة تعزيز دور المرأة ومشاركتها فى تحقيق التنمية. 

     وأكدت أن الدول العربية مطالبة بتقديم الدعم الشامل لدولة فلسطين منددة بالاعتداءات التي تتعرض لها فلسطين.