الجمعة 17 مايو 2024

5 نصائح لجعل حياتك الزوجية أفضل

26-1-2017 | 00:26

هناك مجموعة من العادات الذكورية، التى تُشعر الزوجة، أن زوجها هو الأسوأ فى العالم، حيث لا يمنحها الاهتمام الكافى.. لذلك عرض موقع "purewow" المُتخصص فى أساليب الحياة، مجموعة من النصائح، التى تساعد الزوجة على جعل زوجها الأفضل، وتغيير نقاط الضعف فى حياتهما، وأبرزها:

ـ أخبريه بمشاعرك:

تشعر المرأة بالغضب عندما ينظر الزوج فترة طويلة إلى هاتفه، رغم أنها تجلس جانبه، لذلك أخبريه بمشاعرك تجاه ذلك، وأنك مستاءة من الإهمال، بدلا من أن تصرخى غاضبة عليه.

ـ التحدث عن المال شهريًا:

الحديث عن المال من أكثر العوامل التى تشكل ضغطًا هائلًا على التفاهم الزوجى، لذا حاولى أن تكون نقاشاتكما حول الفاتورة المالية شهرية، وليست يومية.

ـ التدليل:

اجلبى قطعة من الدونتس لزوجك أو اعرضى عليه تدليك ظهره عند مشاهدته لفيلم ما، أو الثناء على مظهره، كل تلك الأشياء ستمنحه شعورًا رائعًا بالتدليل.

ـ لا تنتقديه أمام الآخرين:

إذا كنت ترين خطأ على زوجك، يمكنك إخباره إياه بلطف فيما بينكما فقط، ولا تحاولى أن تنتقديه فى الأماكن العامة، حتى لو كان بنوع من الدعابة، لأن ذلك يخلق انطباعا سيئًا.

ـ التخطيط للمرح:

كل طرف فى الحياة الزوجية يدين للآخر بقدر من السعادة، ولا يقتصر الأمر على مجرد حياة روتينية يومية، بل يجب أن تقوما معًا بوضع مجموعة من الخطط الترفيهية لقضاء عطلة الأسبوع مثلاً أو الاحتفال بمناسبة خاصة.