الأحد 16 يونيو 2024

«النواب» يدين حادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا

9-4-2017 | 12:59

نعى مجلس النواب حادث تفجير كنيسة مارجرجس،اليوم، وتقدم رئيس المجلس وجميع نوابه بخالص العزاء للشعب المصري، ولقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة المرقسية، وأسر الشهداء، والدعاء إلى الله بالشفاء العاجل للمصابين .

 

وقال الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس أن مجلس المعبر عن ضمير الأمة، ينعي بمزيد من الحزن والأسى الحادث الآثم الهمجي، الذى تعرض له بيت من بيوت الله، والذى راح ضحيته العديد من الأبناء الأعزاء وهم يتعبدون إلى الله فى يوم عيدهم.

وأكد : “أننا أمام إرهاب أسود جهول، يستبيح سفك الدماء لإجهاض كل قيمة شريفة وتحويل مصر الكنانة إلى مستنقع من الدماء والأشلاء. نحن أمام جماعات مناهضة للحياة، تشوه وجه الإسلام الذى لا يقر الاعتداء على الأبرياء، والذى يحفظ للإنسان كرامته وعرضه وماله” .

وأضاف: إن هذا الحادث الإرهابى الأثيم، ومن قبله الحادث الذي وقع بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ما هو إلى حلقة من حلقات مؤامرة كبرى تحاك للوطن للنيل من تماسك لحمته وأمنه واستقراره، ولكن مثل هذه الأحداث الدامية ستزيد من اصطفاف الشعب المصرى خلف قيادته، وجيشه الباسل، وشرطته الوطنية الذين صدقوا ما عاهدوا الله عليه بأن يفتدوا الوطن بأرواحهم الطاهرة وأن يحموا ترابه المقدس .