السبت 15 يونيو 2024

الجيش الهندي يعتزم تنفيذ عملية عسكرية في "كشمير"

27-8-2019 | 20:10

صلاح مسؤول بالشرطة الهندية، بأن الجيش يعتزم تنفيذ عملية كبيرة في منطقة "سورا" بإقليم كشمير - التي شهدت اندلاع مواجهات عنيفة بين محتجين مناهضين للحكومة في (نيودلهي). 


وأضاف المسؤول - وفقا لقناة "جيونيوز" الباكستانية اليوم الثلاثاء - أن الجيش الهندي مشغول في الوقت الحالي بالتحضير للعملية العسكرية في منطقة سورا بكشمير - ولم تتطرق القناة إلى المزيد من التفاصيل .


وكان أكثر من ألف طالب في الجانب الباكستاني من إقليم كشمير - المتنازع عليه مع الهند - قد تظاهروا اليوم؛ رفضًا للقرار الهندي بإلغاء الوضع الخاص للجانب الواقع تحت سيطرتها من الإقليم، وجرت التظاهرة في عاصمة الجانب الباكستاني (مظفر آباد)، حيث ردد المتظاهرون هتافات مطالبة بالحرية، كما أدانوا ما وصفوه بانتهاكات حقوق الإنسان التي ترتكبها الهند.


وتأتي التظاهرة بعد يوم من تعهد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان ، بإلقاء الضوء على قضية كشمير دوليًا، فيما من المقرر أن يوجه خطابًا إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق .


يُذكر أن التوترات تصاعدت بين باكستان والهند بعد قرار الأخيرة بداية أغسطس الجاري ، إلغاء الوضع شبه المستقل للإقليم والمستمر منذ عقود، فيما أعلنت باكستان خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع الهند ، وتعهدت بالدفاع عن القضية أمام المجتمع الدولي.