الأربعاء 26 يونيو 2024

ألمانيا تنفق 44 مليار دولار ضمن خطتها للتخلي عن استخدام الفحم

28-8-2019 | 15:56

وافق مجلس الوزراء الألماني اليوم الأربعاء على خطة لإنفاق ما يصل إلى 40 مليار يورو (44.4 مليار دولار) بحلول عام 2038 لتخفيف تأثير التخلي عن الفحم على مناطق التعدين.


وقال وزير الاقتصاد بيتر التماير إن الأموال ستبدأ في التدفق بمجرد إقرار البرلمان تشريعات منفصلة تحدد تواريخ وشروط انتهاء ألمانيا من استخدام الفحم، على الأرجح في الأشهر المقبلة. وسيتم استخدام الأموال لتمويل مشاريع مثل توسيع الوصول إلى النطاق العريض (تقنية اتصالات) والبنية التحتية للنقل وتحديد مواقع معاهد البحوث والسلطات الاتحادية في المناطق المتضررة، وفقا لما أوردته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


وفي يناير الماضي أوصت لجنة عينتها الحكومة ألمانيا بوقف استخدام الفحم لتوليد الكهرباء بحلول عام 2038 على أبعد تقدير، كجزء من الجهود المبذولة للحد من تغير المناخ. وتحصل ألمانيا على أكثر من ثلث الكهرباء من استخدام الفحم مما يولد كميات كبيرة من غازات الدفيئة التي تساهم في ظاهرة الاحتباس الحراري.


وأغلق آخر منجم للفحم الأسود في ألمانيا في ديسمبر، لكن مناجم الفحم الحجري المفتوح أو الفحم البني لا تزال تعمل. ويعتبر الفحم البني أكثر تلويثا للبيئة من الفحم الأسود لكنه لا يزال رخيصا نسبيا لاستخراجه.


    الاكثر قراءة