الخميس 4 يوليو 2024

حملات أمنية ومرورية وتموينية بالمحافظات لضبط الخارجين عن القانون

28-8-2019 | 20:33

شنت الأجهزة التنفيذية بمحافظتي المنيا والدقهلية، اليوم الأربعاء، عددًا من الحملات الأمنية والمرورية والتموينية والصحية، لضبط الخارجين عن القانون، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاههم.


ففي محافظة المنيا، شنت مديرية الأمن حملة مكبرة تحت إشراف مدير الأمن اللواء محمود خليل، أسفرت عن ضبط 19 قطعة سلاح بدون ترخيص؛ عبارة عن 15 فرد محلي الصنع و2 بندقية خرطوش و2 مسدس و36 طلقة متنوعة، وضبط 5 قضايا مخدرات (4 للاتجار و1 تعاطي).


كما تم تنفيذ ألف و904 أحكام متنوعة ما بين "جنائي - حبس جزئي - حبس مستأنف" وضبط 3 آلاف و948 مخالفة مرورية متنوعة، وكذلك رفع وإزالة 751 حالة إشغال طريق ثابتة ومتحركة ومخالفات نظافة لتحقيق سيولة مرورية للمواطنين، وضبط 10 مخالفات مسطحات مائية وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفين.


وفي مركز أبو قرقاص، قامت الحملة بإغلاق صيدلية ومخزن للأدوية بقرية (منهري) بالمركز، لعدم وجود ترخيص عمل لهذه المنشآت الصحية وعدم مطابقتهما للمواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة.


كما استهدفت الحملة تحقيق الانضباط بالأسواق وقمع الغش والتدليس والتأكد من مدى صلاحية المنتجات المعروضة للاستهلاك الآدمي حفاظاً على صحة المواطنين وسلامتهم.


وصرح العقيد محمد صلاح رئيس مركز أبو قرقاص، بأن الحملة أسفرت عن تحرير 5 محاضر مخالفة لعدد من المنشآت الصحية، بالإضافة إلى ضبط 31 مخالفة أخرى؛ تنوعت ما بين عدم إعلان عن الأسعار، إدارة منشأة بدون ترخيص، عدم وجود شهادة صحية، بيع سلع بدون بيانات وضبط منتجات غذائية منتهية الصلاحية.


وفي محافظة الدقهلية، نفذت الوحدة المحلية بقرية (دميرة) التابعة لمركز ومدينة طلخا حملة، أسفرت عن إزالة 5 حالات تعدٍ على الأرض الزراعية، تنفيذًا لتوجيهات محافظ الدقهلية الدكتور كمال شاروبيم ومحمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا.


حيث أسفرت الحملة عن 5 حالات تعدي بناء مخالف بالبلوك الأبيض والمونة الأسمنتية على الأرض الزراعية بقرية (دميرة) على إجمالي مساحات تجاوزت 600 متر.