الخميس 2 مايو 2024

وزراء الشباب العرب يدينون الحادث الإرهابي بكنيسة طنطا

9-4-2017 | 14:10

بدأت اليوم، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، أعمال الدورة الـ 61 للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب برئاسة وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبدالعزيز.

وشارك الوزراء المعنيين بالشباب والرياضة أو من يمثلهم فى الإمارات والأردن وتونس والسعودية وسلطنة عمان والكويت ولبنان ومصر والمغرب، وبحضور الأمين العام للشئون الاجتماعية السفير بدر الدين العلالي.

يناقش الاجتماع على مدى يوم واحد عددا من الموضوعات منها توصيات اللجنتين الرياضية والفنية الشبابية المعاونة للمجلس، بالاضافة إلى قرار مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة بشأن دورة انعقاد القمة العربية التنموية والاقتصادية والاجتماعية. 

كما يناقش مذكرة مقدمة من وزارة الشباب والرياضة بلبنان بشأن "دعم الشباب العربى النازح فى دول الجوار"، بالإضافة إلى مناقشة استمرار الحملة الشبابية العربية "لا للعنف.. لا للتطرف.. لا للإرهاب".

وأدان المكتب التنفيذى فى الكلمات الافتتاحية الحادث الإرهابى الذي استهدف كنيسة مارجرس بمدينة طنطا في مصر صباح اليوم، ما أدى إلى سقوط ضحايا، حيث قدم وزير التجارة والصناعة والدولة لشئون الشباب بدولة الكويت خالد الروضان التعاوى لجمهورية مصر العربية ولشعبها فى ضحايا هذا الحادث الإرهابي .

وأكد الروضان في كلمة له ضرورة صيانة الشباب ضد الأفكار الهدامة والمتطرفة .

ومن ناحية أخرى عقد مجلس إدارةالصندوق العربى للأنشطة الشبابية والرياضية أعمال دورته الـ 37 على المستوى الوزارى برئاسة وزير الشباب والرياضة المهندس خالدعبدالعزيز وبحضور الدول الأعضاء بالمكتب التنفيذي، وخصص الاجتماع لمناقشة اوضاع الصندوق خاصة ما يتعلق بالأنشطة الشبابية والرياضية التى يقوم الصندوق بدعمها وموقف الدول العربية من سداد مساهمتها بالصندوق.

وأكد رئيس المكتب التنفيذى على ضرورة استمرار الأنشطة الشبابية والرياضية لتحقيق الترابط بين الشباب العربى وضرورةتقديم الدعم الحكومى للمشاريع التى يقوم الصندوق العربى للأنشطة الشبابية والرياضية بتنفيذها.

وأكد فى كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لمجلس إدارة الصندوق على ضرورة حل المشكلات الخاصة بالصندوق .

ومن المقرر أن يرفع المكتب التنفيذى توصياته إلى اجتماع الدورة الأربعين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب المقرر عقدها غدا الاثنين بمقر الجامعة العربية برئاسة ليبيا .

    Dr.Randa
    Dr.Radwa