الإثنين 1 يوليو 2024

ردود أفعال عربية ودولية تندد بحادث تفجير كنيسة مارجرجس بطنطا

9-4-2017 | 14:10

أ ش أ 

أدانت دول عربية ودولية حادث تفجير كنيسة مارجرجس في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، الذي وقع في وقت سابق من صباح اليوم الأحد، والذي أسفر عن سقوط عدد من الضحايا ما بين قتيل وجريح.. مؤكدة وقوفها إلى جانب مصر في هذا المصاب الأليم وفي مواجهة الإرهاب الغاشم الذي يستهدف كل ربوع العالم.


وفي موسكو، بعث رئيس الوزراء الروسي، دميتري ميدفيديف، ببرقية عزاء لنظيره المصري، شريف إسماعيل، بشأن حادث العمل الإرهابي الذي وقع في كنيسة مارجرجس في طنطا.


ووصف ميدفيديف حادث التفجير بـ"العمل البربري"، وذلك حسبما أفاد بيان لمكتب رئيس الوزراء الروسي.


وجاء في برقية العزاء "باسم حكومة روسيا الاتحادية وباسمي أنا شخصيا، أعرب عن عميق مواساتي بسبب سقوط عدد كبير من الضحايا نتيجة الانفجار في مدينة طنطا المصرية". 


وأضاف البيان "لقد هاجم الإرهابيون رعايا كنيسة مارجرس في عيد كل المسيحيين، أحد السعف (الشعانين)، ولا يمكن أن يكون لهذه الجريمة البربرية أي مبرر".


وأكد ميدفيديف في برقيته أنه يتعين أن يتحمل المسئولين عن هذه الجريمة عقابا شديدا"، قائلا "أرجو، سيادة رئيس الوزراء المحترم، أن تنقلوا عميق مواساتي ودعمي لأهالي وأقارب الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل لكل الجرحى والمتضررين".


وامتدت ردود الأفعال المنددة لتشمل فرنسا، حيث اعتبر وزير خارجية فرنسا جون مارك إيرولت أن الاعتداء الذي استهدف اليوم كنيسة مار جرجس بطنطا واختيار التوقيت اثناء الاحتفال بأحد السعف يظهر جيدا أن هدف الإرهابيين هو التشكيك في التعايش والتسامح الديني الذي يميز المجتمع المصري.


وأكد وزير خارجية فرنسا - في بيان - وقوف بلاده مع مصر لإحباط هذه المحاولات وفي معركتها ضد الإرهاب، معربا عن تعازي فرنسا لأسر الضحايا وعن تضامنها الكامل مع مصر.