الأحد 26 مايو 2024

مدبولي يتفقد مشروع إنشاء وصلة حرة لربط ميناء الدخيلة بالطريق الساحلي الدولي

أخبار1-9-2019 | 12:20

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مشروع إنشاء وصلة حرة لربط ميناء الدخيلة بالطريق الساحلي الدولي بطول 5 كم، حيث استمع إلى شرح حول المشروع الذي تم الانتهاء من تنفيذه ويتبقى فقط إتمام أعمال الكهرباء وساحة اللواري، فيما من المقرر الانتهاء من المشروع والمنشآت الملحقة به في أكتوبر المقبل.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء، اليوم  الأحد ، لمحافظة الإسكندرية لمتابعة سير العمل في ميناءي الإسكندرية والدخيلة، وتفقد محاور الربط المرورية في محيط الميناءين، بالإضافة إلى الاطمئنان على موقف تقديم الخدمات للمواطنين في عدد من المنشآت الخدمية بالمحافظة، ورافقه كل من وزير النقل والمواصلات المهندس كامل الوزير، ومحافظ الإسكندرية الدكتور عبد العزيز قنصوة. 

وقال وزير النقل "إن هذه الوصلة المباشرة تعدُ أحد أهم المشروعات العاجلة التي تهدفُ لحل أزمة المرور والنقل بمحافظة الإسكندرية، واستيعاب زيادة الحركة بميناء الدخيلة".

وأضاف أن الوصلة الجديدة تسهم في نقل الحركة من الميناء والمنطقة الصناعية الملاصقة له، والتي تصل إلى 3500 شاحنة يومياً حاليا ومتوقع أن تصل إلى 5 آلاف شاحنة خلال 3 سنوات، إلى الطريق الدولي الساحلي مباشرة دون المرور بالمناطق والكتل السكنية.