الأربعاء 26 يونيو 2024

بدء اجتماع «الصحفيين» لمناقشة عدة قضايا

9-4-2017 | 15:57

بدأ منذ قليل، اجتماع هيئة مكتب نقابة الصحفيين، برئاسة النقيب عبد المحسن سلامة، لبحث ومناقشة عددا من ملفات وقضايا الصحفيين اليوم.

وأصدر مجلس النقابة بيانا اليوم معلنا إدانة الحوادث الإرهابية التى وقعت اليوم، وأدت إلى استشهاد وإصابة العشرات أثناء احتفالات الأقباط بصلوات أسبوع الآلام.

وقال البيان: تابعت نقابة الصحفيين بقلق بالغ حادث الانفجار الإرهابي الذي استهدف كنيسة مارجرجس بمدينة طنطا اليوم، وراح ضحيته (30) شهيدًا و(71) مصابًا.

 وجاء الحادث الخسيس متزامنًا مع احتفالات الأخوة الأقباط بصلوات أسبوع الآلام التي تبدأ بأحد السعف اليوم، وبعد رحلة الرئيس عبدالفتاح السيسي الناجحة إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

 كما تابعت النقابة الأحداث المؤسفة للحادث الإرهابي الذي وقع اليوم بكنيسة الإسكندرية والتي أدت إلى استشهاد وإصابة عدد من الأبرياء، حيث تدين نقابة الصحفيين بكل قوة الحادث الجبان، وأي حوادث مشابهة تعلن عن تضامنها التام مع الشعب المصري بمسلميه وبمسيحيه.

 وتؤكد النقابة أن الشعب المصري قادر على التغلب على كافة الظروف المعاكسة ومحاولات ضرب وحدته الوطنية الأمر الذي لن يزيده إلا تماسكًا وصلابة والوقوف صفًا واحدًا أمام هذا الإرهاب الأسود.