الثلاثاء 28 مايو 2024

محافظ القاهرة: 600 مليون جنيه دعم من صندوق تطوير العشوائيات لتطوير المحافظة

4-9-2019 | 16:04

قال محافظ القاهرة خالد عبد العال، إن صندوق تطوير العشوائيات وافق على دعم المحافظة بمبلغ 600 مليون جنيه لتنفيذ خطط تطويرها في العام المالي 2019 - 2020 من خلال الرؤية الجمالية الشاملة للمدينة، وتنفيذ مشروعات تعبر عن احتياجات المواطنين داخل المناطق العشوائية.


جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم الأربعاء مع المهندس خالد صديق المدير التنفيذي لصندوق تطوير العشوائيات؛ لمناقشة احتياجات المحافظة لتطوير المناطق العشوائية بها والتي تقوم على محورين أساسيين: تطوير وتأهيل الطرق والحارات، وتحسين حياة المواطنين باستكمال كافة الخدمات اللازمة والاحتياجات الضرورية، وعمل مشروعات خدمية بالمناطق غير المخططة، وذلك بحضور نواب المحافظ ومسؤولي المحافظة والصندوق. 


وأضاف عبد العال: "أن أعمال التطوير بالمحافظة تشمل كافة أحياء القاهرة بلا استثناء وتوفير الخدمات اللازمة لهم"، مؤكدًا الدور الهام والمجهودات المبذولة من جهاز صندوق تطوير العشوائيات بدعم المحافظة على مدار السنوات الماضية في إقامة العديد من المشروعات على أرضها، والتخلص من المناطق العشوائية سواء المناطق غير الآمنة أو المناطق الآمنة وغير المخططة".


وأوضح أن دعم صندوق تطوير العشوائيات ساهم بصورة كبيرة في القضاء على عدد من المناطق العشوائية بالقاهرة وتحسين حالة قاطنيها بنقلهم إلى حياة كريمة ومساكن آمنة مع توفير كافة الخدمات اللازمة لتحقيق الاستقرار لهم.


وقرر المحافظ تشكيل لجنة مشتركة من المحافظة والصندوق للإشراف على المشروعات ومتابعة تنفيذها طبقًا لمواصفات الجودة وجداول المواعيد المقررة.