الإثنين 30 سبتمبر 2024

برلماني: إحلال وتبديل «التوك توك» بالميني فان يوفر وسيلة نقل حضارية وآمنة

6-9-2019 | 16:46

قال حسن عمر، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن برنامج إحلال وتبديل التوك توك بسيارات "ميني فان" هو قرار صائب لمواجهة السلبيات التي تسبب فيها التوك توك خلال الفترة الماضية، مضيفا إن وجود آلية لاستبدال التكاتك المرخصة بهذه السيارات هو أمر مهم يقضي على الفوضى.

وأوضح عمر، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن السيارات الـ"ميني فان" وسيلة نقل حضارية وآمنة على المواطنين وحماية أرواحهم وتمثل بديلا جيدا للتكاتك، مضيفا إن أصحاب هذه التكاتك وفقا للبرنامج سيسلمونها للدولة في مقابل الحصول على سيارة كما حدث خلال عملية إحلال وتبديل التاكسي القديم.

وأكد أهمية تيسير شروط الحصول على الميني فان لتوفير فرص عمل بديلة لأصحاب هذه التكاتك، مشيرا إلى أن هذا البرنامج الذي بدأته الحكومة سينجح وخطوة جيدة للتصدي لفوضى التكاتك.

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد وجّه بالبدء في برنامج لاستبدال وإحلال "التوك توك" بسيارات آمنة ومُرخصة، مثل "الميني فان" تعمل بالغاز الطبيعي، على أن تتبنى وزارة المالية، والجهات المعنية، تنفيذ هذا البرنامج، مثلما تم سابقاً في استبدال سيارات التاكسي القديمة، ليحل محلها التاكسي الأبيض.