الخميس 20 يونيو 2024

نادال يلحق بالروسي ميدفيديف في نهائي أمريكا المفتوحة للتنس

7-9-2019 | 11:33

لحق الإسباني رافائيل نادال، بالروسي دانييل ميدفيديف في نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس المقامة حاليا في نيويورك، وأصبح على بُعد خطوة واحدة من لقبه الـ19 في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام).


والتقى نادال وميدفيديف مرة واحدة في نهائي كأس روجرز في مونتريال الشهر الماضي وتفوق نادال على منافسه الروسي.


وقال نادال عن منافسه الذي بلغ رابع نهائي بطولة على التوالي لكنه سيظهر في نهائي بطولة كبرى لأول مرة: "إنه من أكثر اللاعبين ثباتا، إنه يقطع خطوات إلى الأمام كل أسبوع، أحتاج إلى أن أكون في قمة مستواي".


وتأهل نادال إلى المباراة النهائية بعد الفوز على الإيطالي ماتيو بريتيني بنتيجة 7-6 و6-4 و6-1 في مباراة فرض فيها نادال ضغطا على اللاعب الإيطالي في ضربات إرساله لكنه أهدر 6 فرص لكسر الإرسال قبل الوصول إلى الشوط الفاصل في أول مجموعة.


وتقدم بريتيني 4 - 0 في هذا الشوط الفاصل بعد أخطاء غير معتادة من اللاعب الاسباني وحصل على فرصتين للفوز بالمجموعة أثناء التقدم 6-4.


لكن بريتيني تعثر بشكل مفاجىء واستغل نادال الموقف وفاز بالمجموعة بعد ضربة أمامية طويلة من اللاعب الإيطالي وارتكاب 20 خطأ سهلا.

وكسر نادال إرسال بريتيني في الفرصة العاشرة المتاحة ليتقدم 4-3 في المجموعة الثانية، ويواصل التقدم حتى الفوز بالمباراة.


وقال نادال عقب المباراة: "المجموعة الأولى كانت محبطة بعض الشيء لأني حصلت على الكثير من الفرص لكسر الإرسال ولا يحب المرء خوض الشوط الفاصل ضد لاعب مثل ماتيو".


وتابع: "نجحت في النجاة من هذه اللحظة وفزت أخيرا بالشوط الفاصل، أعتقد أني بدأت ألعب بهدوء أكبر وبجدية بعد ذلك".


وأشاد نادال بمنافسه بريتيني المصنف 24 الذي خاض الكثير من المواجهات الصعبة قبل أن يصل إلى نصف النهائي في نيويورك، قائلا: "إنه شاب ويملك كل شيء، إنه بالفعل أحد أفضل اللاعبين في العالم".


وإذا أحرز نادال اللقب في نيويورك فإنه سيصبح على بُعد لقب واحد فقط من روجر فيدرر صاحب الرقم القياسي في منافسات الرجال بالبطولات الأربع الكبرى برصيد 20 لقبا.