السبت 1 يونيو 2024

4 عوامل تشعل أسعار العقارات بالعبور.. وسعر المتر يتجاوز 3100 جنيه

9-4-2017 | 18:02

اشتعلت إيجارات العقارات بمدينة العبور، في جميع الأحياء، لتتراوح بين 3100 جنيه، وحتى 4000 آلاف جنيه، فيما وصلت الأسعار بالفيلات، لـ12 ألف جنيه، كما ارتفعت أسعار بيع الأراضي، والتي بلغ سعر المتر فيها، ضمن وحدات "دار مصر" للإسكان المتوسط، والذى طرح سعر المتر بين 3000 لـ3150 جنيه للمتر.

ويمكن تقسيم الأحياء داخل مدينة العبور لـ3 فئات بحسب متوسط سعر المتر.

الأحياء السابع والسادس والجولف متوسط سعر أعلى من 3500 جنيه.

الأحياء الخامس والرابع والمستقبل متوسط سعر المتر أقل من 3500 جنيه.

الأحياء الثامن والأول الثاني والثالث 3500 جنيه.

الأسعار المرصودة حتى نهاية مارس الماضي بناء على الوحدات المطروحة من الأهالي والمقاولين في المدينة، خلال الفترة من ديسمبر 2016 حتى مارس الماضي.

وشهد أسعار العقارات في المدينة زيادة بنسبة 25% خلال الربع الأول، من 2017، ومن المتوقع أن يزيد سعر المتر في المدينة بنسبة تزيد عن 70%، قبل نهاية العام الجاري؛ نظرا لأن المدينة من أكبر المدن الجديدة التي تشهد معدلات بناء حول القاهرة.

كما أن المدينة بدأت تشهد ندرة في الأراضي ما كان سببا في صدور القرار الجمهوري، بتأسيس مدينة العبور الجديدة، كما سيتم افتتاح محطة مترو "عدلى منصور" بالخط الثالث لتكون أقرب محطة مترو للمدينة.

كما سيشهد طرح المرحلة الثالثة من مشروع دار مصر بالمدينة زيادة في الأسعار، ما سيجعل هذه الزيادة الجديدة رقما استرشادي لزيادة الأسعار في المدينة بالنسبة للوحدات المطروحة من الأهالي وصغر المقاولين.

وتتميز المدينة بالحدائق الواسعة والهدوء وقربها من القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية، كما بها تنوع في النوادي الخاصة والحكومية وكذلك مستوى الخدمات التعلمية والصحية بالمدينة إلى جانب سوق العبور الذى يعد أكبر سوق للخضروات والفاكهة والأسماك يخدم القاهرة.