الثلاثاء 11 يونيو 2024

عضو «اتصالات النواب»: حماية البيانات الشخصية يساهم في حماية المواطنين

8-9-2019 | 15:28

قال النائب أحمد زيدان، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، قانون حماية البيانات الشخصية من أهم القوانين التى سيحسمها البرلمان في دور الانعقاد القادم خاصة بعد موافقة اللجنة وإحالتها إلى رئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال.

وأضاف عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن القانون يمثل أهمية كبرى لدى المواطنين، ويحافظ على حقوقهم الشخصية بطريقة قانونية فضلا عن حماية البيانات إلكترونيا أيضا في ظل التحديات القائمة وفوضى مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد "زيدان" أن لجنة الاتصالات عكفت خلال دور الانعقاد الماضي على الانتهاء القانون وحسمت أخر مادتين فيه ووافقت عليه بشكل نهائي، مشيرا إلى أن القانون يعد من أهم القوانين التي تحمي البيانات الشخصية وفقا لمتطلبات العصر.

وفي منتصف شهر يونيو الماضي، وافقت لجنة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، برئاسة النائب أحمد بدوي، نهائيًا على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن حماية البيانات الشخصية.

وأعلنت لجنة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، التوافق حول المادتين 20 و 35 بالقانون، بعد أن شهدت جدلًا مسبقًا حولهما.