الخميس 27 يونيو 2024

المالية: مصر تجذب العديد من المستثمرين بعد إتمام برنامج الإصلاح الاقتصادي

اقتصاد9-9-2019 | 12:25

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية، إن مصر تجذب العديد من المستثمرين خلال الفترة الراهنة، وذلك بعد إتمام برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأضاف - على هامش موتمر اليورمني - إننا نستهدف تحقيق عجز كلي بالموازنة العامة للدولة بنسبة 6% من الناتج المحلي الإجمالي خلال العام المالي المقبل، ومن المتوقع تحقيق عجز موازنة بنسبة 7.2% خلال العام المالي الجاري، مقابل نحو 13% منذ 3 سنوات.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تستهدف تحقيق فائض أولي بنسبة 2% من الناتج المحلي الإجمالي على المدى المتوسط موضحا أن الحكومة تعمل بشكل جاد على تحقيق استقرار الاقتصاد الكلي.

وأكد معيط، حرص وزارة المالية على جذب مستمرين من أسواق مختلفة بالنسبة لسوق السندات، مدللاً على ذلك بكافة الحملات الترويجية التي قامت بها وزارة المالية في عدد من دول الآسيوية على رأسها اليابان، كوريا، الإمارات.

تنطلق اليوم فعاليات مؤتمر «يورومني مصر 2019»، وعلى مدار يوم واحد فقط، وذلك بمشاركة مجموعة كبيرة من الخبراء الدوليين في مجالات التكنولوجيا المالية والشمول المالي والمشروعات الناشئة والاستثمار، في مناقشة للاستراتيجيات المستقبلية للدولة في مجال الرقمنة، والإجابة عن السؤال الرئيسي للمؤتمر وهو «كيف سيغير التحول الرقمي شكل القطاع المالي في مصر». 

ومن المقرر أن تشهد جلسات المؤتمر مناقشة عدد من الموضوعات الهامة، منها الخطوط العريضة للاقتصاد المصري واستراتيجية مصر الرقمية، المتطلبات التنفيذية والتشريعية لإقامة قطاع مالي رقمي قوي وآمن، الفرص والتحديات أمام منظومة الدفع المصرية، حوار موسع حول الشمول المالي.