الإثنين 20 مايو 2024

مذكرة تفاهم بين سلطة الطيران المدني و"الإياتا "

أخبار11-9-2019 | 15:32

وقع الطيار سامح الحفني رئيس سلطة الطيران المدني والسيد محمد علي البكري نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الإياتا» لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط مذكرة تفاهم بهدف تعزيز التعاون والتنسيق المستمر في مجال سلامة الطيران من خلال برامج "الإياتا" المعتمدة دوليا في مجال مراقبة مستويات السلامة على شركات الطيران والخدمات الأرضية والتي تعد خطوة هامة نحو الالتزام بمجموعة موحدة من المعايير الدولية في منطقة الشرق الأوسط .


وتتضمن المذكرة اعتماد سلطة الطيران المدني برنامج تدقيق السلامة للعمليات الأرضية" (ISAGO) وبرنامج تدقيق السلامة التشغيلية لشركات الطيران( IOSA) التابعين للاتحاد الدولي للنقل الجوي كوسيلة امتثال تؤكد التزام الشركات بالمواصفات المطلوبة من اجل إصدار تراخيص العمل وبما يعزز من مستوى سلامة الطيران.


وصرح الطيار سامح الحفني ، بأن سلطة الطيران المدني المصري تحرص دائما على الالتزام بتحسين مستوى سلامة الطيران وعمليات المناولة الأرضية( الخدمات الأرضية) .. وقال أن اعتماد البرنامجين التابعين للإياتا يعد خطوة هامة نحو تدعيم وتوحيد المعايير واللوائح الدولية لتدقيق أمن وسلامة الطيران وإدارة العمليات الأرضية حيث تعتبر المعايير العالمية هي المقياس الرئيسي للتأكد من مدى تحقيق اللوائح وتنفيذها.


ومن جانبه أشاد نائب رئيس الاتحاد الدولي للنقل الجوي «الاياتا» لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط بالدور الريادي الذي تقوم به مصر لكونها من أولى الدول التي اعتمدت المعايير الموحدة في مجال السلامة العالمية خاصة دورها الهام في تعزيز مستويات السلامة الجوية كركيزة أولية بالتعاون مع منظمة الإياتا.


وأعرب عن تطلعه بأن تحذو هيئات وسلطات الطيران المدني الأخرى في منطقة الشرق الأوسط خطوات إيجابية مماثلة باعتمادها لتلك الإجراءات.


يذكر أن الأردن ومصر والبحرين والكويت ولبنان من أوائل الدول التي اعتمدت هذه الإجراءات .